اخر المواضيع

الاثنين، 15 يناير 2018

تعرف متي سيقع الكسوف والخسوف لعام 2018

تعرف متي سيقع الكسوف والخسوف لعام 2018
تعرف متي سيقع الكسوف والخسوف لعام 2018
اليوم ومن خلال هذا الموضوع سنضع بين ايديكم تواريخ تحركات القمر ومتي سوف يكون هناك قمر عملاق والكسوف والخسوف 

القمر العملاق

ما هو القمر العملاق؟ هو القمر الجديد أو المكتمل حين يكون في أقرب مسافة له من الكرة الأرضية وبالتالي تأثيراته أشد وطأة من أطوار القمر الأخرى. تكون الطبيعة قاسية من أمطار وعواصف وفياضانات وزلازل وانهيارات ترابية وثلجية أو براكين وتسونامي أو حرائق وعنف وثورات وحروب. تتضاعف هذه التأثيرات حين يتزامن القمر العملاق مع كسوف أو خسوف أو أي موقع فلكي آخر.

تواريخ القمر العملاق لسنة 2018 
 الثاني من الثاني/ يناير – 31 كانون الثاني /يناير – 13 حزيران / يونيو – 13 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس.

تواريخ الكسوف لسنة 2018 

يشهد العام هذه السنة ثلاثة كسوفات وجميعها جزئية، وهذا ليس أمراً غريباً. يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. تدوم تأثيرات كل كسوف أحياناً حوالي السنة. يشهد العالم حوادث عنف وحروب وأعاصير مدمرة وبراكين وزلازل وفياضانات وذلك في الفترة الممتدة قبل أسبوع من الكسوف وبضعة أيام بعده. 

يكون مسار الكسوف الأول وهو كسوف جزئي، في جنوب القارة الأميركية وتحديداً في الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي والبرازيل ومنطقة القطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. يحصل الكسوف الثاني وهو أيضاً جزئي، في منطقة أستراليا والقطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. أما بالنسبة الى الكسوف الثالث وهو أيضاً جزئي، فهو يبدأ في القطب الشمالي ويمر بغرينلاند وأيسلاند وشمالي أوروبا ثم شمالي روسيا إلى منغوليا وأخيراً الصين. لن نشاهده في الشرق الأوسط.

تواريخ الخسوف لسنة 2018 

أما بالنسبة الى الخسوف الأول للقمر وهو كلي، يقع بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في الأسد وسوف نشاهده خلال فترة بعد الظهر في منطقة الشرق الأوسط وفي أميركا الشمالية وآسيا وأوستراليا والمحيط الهادىء.
يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يولوي في برج الدلو وهو أيضاً خسوف كلي، ولن نراه في الشرق الأوسط بل في النصف الجنوبي للقارة الأميركية وغرب القارة الإفريقية ومعظم أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق