اخر المواضيع

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

تعرف على فوائد شرب 4 اكواب من القهوة فى اليوم

تعرف على فوائد شرب 4 اكواب من القهوة فى اليوم
تعرف على فوائد شرب 4 اكواب من القهوة فى اليوم


في بعض المواضيع كنا نسمع ان شرب القهوة مضر للصحة لكن فى  دراسة جديدة اثبت العلماء أن استهلاك من 3 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا قد يعود بالنفع على الصحة، إذ تنخفض درجة التعرض لأخطار الوفاة المبكرة والإصابة بأمراض القلب لدى مستهلكي القهوة مقارنة بالعازفين عنها، بحسب دراسة نشرتها دورية "بي. إم. جيه" الطبية البريطانية.

وقال العلماء إن ثلاثة أو أربعة أكواب يوميًا من القهوة تمنح فوائد أكثر مما تتسبب بأضرار، باستثناء حالة النساء الحوامل أو من هن أكثر عرضة للإصابة بالكسور، و قارنت بين أدلة تضمنتها أكثر من 200 دراسة سابقة، أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان.



ومن أجل فهم أفضل لآثارها على الصحة، قاد روبن بول المختص في الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا فريقاً بحثيًا لمراجعة 201 دراسة تستند إلى البحث عن طريق الملاحظة، و17 دراسة تقوم على تجارب سريرية في دول مختلفة ووسط ظروف متباينة، وأظهرت الدراسة ارتباط تناول القهوة بتراجع خطر الوفاة بجميع الأسباب والإصابة بأمراض القلب، ووجدت أن خطر الوفاة المبكرة يكون أقل بين من يتناولون 3 أكواب منها يوميًا.

خلاصة الدراسة ان شرب القهوة باعتدال يساعد الصحة ويحارب عدة امراض وربي يشفيكم ويحميكم من جميع الامراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق