اخر المواضيع

الخميس، 17 نوفمبر، 2016

اختار المكان الذي يخيفك وسنكشف لك سراً من أسرارك!

اختار المكان الذي يخيفك وسنكشف لك سراً من أسرارك!
اختار المكان الذي يخيفك وسنكشف لك سراً من أسرارك!
الفراسة عند العرب هي علم من العلوم الطبيعية، تُعرف من خلالها أخلاق النّاس الباطنة من النّظر إلى أحوالهم الظاهرة كالألوان، والأشكال، والأعضاء، أو هي الاستدلال بالخلق الظاهر على الخلق الباطن. وأمّا الإفرنج فيسمّونه بلسانهم " 
وفى علم النفس هناك العديد من الشّخصيات التي نعيش معها، ولكلّ منها صفات محدّدة تميّزها عمّا سواها،

قال الكاتب الأميركي جوزف كامبل «‫الكهف الذي تخاف الدخول إليه، يحمل الكنز الذي تسعى إليه».

الخوف يمكنه أن يفعل فعله بعقولنا لأنه يضع الحواجز التي تمنعنا من السير قدماً أو حتى الشعور بشكل أفضل حيال أنفسنا. الطريقة الوحيدة للتخلص من الخوف هي من خلال التعرض لما يخيفكم. 

لذلك تمعن بالصور جيداً واختار المكان الذي يخيفك وسنكشف لك سراً من أسرارك!
اختار المكان الذي يخيفك وسنكشف لك سراً من أسرارك!


صورة الكهف اجليدي

إن كنت تخاف الدخول الى الكهف الجليدي فلعل هذا يرتبط بواقع أنك تبحث عن الحميمية العاطفية. تشعر بالرعب من مشاعر الوحدة والتعاسة والإحباط ولا تعرف كيف تتعامل معها.

في الواقع خوفك من الدخول الى الكهف هذا إيجابي، لانه يدل على أنك ستجد مكانك المميز في الحياة لانك تتقبل وتعرف ما انت عليه.

الكنز الذي تبحث عنه داخل هذا الكهف هو الحب وفي الواقع أنت تشعر حالياً بأنك لا تحتاج للحب من أجل السعادة بل من أجل ان تكون أكثر سعادة.


صورة النفق المظلم

إن كان هذا النفق المظلم يخيفك فأنت تحتاج الى الصفاء العاطفي. الأوساخ والمياه التي تجدها عند بداية هذا النفق المظلم ترمز الى عقبات كثيرة تمنعك من الوصول الى مرحلة الصفاء الذهني والعاطفي. المياه العكرة ترمز عدم قدرتك على رؤية الامور بوضوح وعليك تعلم إزالة كل الغشاوة عن قلبك وعقلك.

عادة تحتاج الى التعبير اللفظي من أجل حل مشاكلك ولمعرفة ما الذي تشعر به حقاً تجاه هذا الأمر أو ذاك ولكن هذه المقاربة لا تنجح دائماً.



صورة الباب المتصدع

إن كنت تخاف من عبور هذا الباب المتصدع  فأنت شخص قوي وذكي وتملك منطقاً تحليلياً . تنظر الى الحياة كما هي وتعيش حياتك وفق قيمك ومبادئك وتتوقع المثل من محيطك. كما الجدران هذه انت تضع الحواجز في حياتك وتخفي مشاعرك وما تفكر به. ومع ذلك فان التصدعات في الجدران ترمز الى تصدعات مماثلة في دفاعاتك وهذا دليل على رغبتك بتحطيم هذه الحواجز ومشاركة كل ما يختلج في قلبك مع الاخرين.

في الواقع تحتاج الى شخص ما يمكنك تطوير العلاقة معه فكريا وروحياً لتتمكن من كشف خفايا شخصيتك.





صورة المنزل المهجور

هل يبدو هذا المنزل المهجور وكأنه بداية كابوس؟ حسناً هو كذلك بالنسبة اليك. المنزل بالنسبة اليك هو المكان المحبب على قلبك هناك تشعر بالراحة والحب. انت شخص كريم وجريئ ومخلص تريد حماية من تحب اما المنزل المهجور يرمز الى فشلك في تحقيق ذلك.

خطوة واحدة داخله وستجعلك تشاهد كل ما من شأنه ان يحطم قلبك لكن ان قمت بالبحث جيداً داخله فستجد بعض الكنوز البسيطة، كعملات نادرة أو رسالة ما وهذه الأمور ترمز الى إستعدادك الكامل والشامل للقيام بأي شيء من اجل تأمين الراحة والآمان لعائلتك. لكن بحثك يتمركز حول نقطة واحدة.. الثروة. تظن ان المال يمكنه ان يضمن الامان والإستقرار لمحيطك. عوض القيام بذلك عليك منحهم الحب عوض تقديم كل ما هو مادي.



 صورة البئر

النزول الى بئر عميق من الامور المخيفة، فانت لا تملك ادنى فكرة ما الذي ستجده ، ناهيك عن ان الموقف برمته مرعب فأنت عالق هناك لا يمكنك القيام بأي شيء سوى الإنتظار. البعض يحب هكذا مواقف لانها تسمح لهم بالتفكير والتعرف على أنفسهم أكثر، لكنك تكره هكذا مواقف لانك تعرف نفسك جيداً.

خوفك من البئر العميق يعني أنك بحاجة ماسة الى مغامرة وتحتاج الى الإستمتاع قليلاً بالحياة. عادة تجد نفسك في مواقف تجعلك تشعر بالإختناق لانك عالق في المكان نفسه طوال الوقت ومع ذلك هناك ما يمنعك من التحرك. عليك كسر قيودك والتحرر لان حياتك الحالية مدمرة نفسياً.


صورة السلالم

الخوف من هذه السلالم دليل على انك تدفن نفسك وتقمع مشاعرك سواء من خلال تناول الطعام او غيرها. انت تخاف من الموت وهو في الواقع يشكل هاجساً كبيراً لك وعليه فأنت تستفسر وتسأل. كنزك الذي تبحث عنه هو الصحة الجيدة لذلك  عليك الاهتمام بنفسك قليلاً داخلياً وخارجياً. حياتك الحالية تحتاج الى تعديلات جذرية لان كبت المشاعر من خلال  تناول الطعام يجعلك بحالة نفسية وجسدية سيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق