هذه هي نقطة السعادة في جسمك ... إليك طرق تحفيزها

هذه هي نقطة السعادة في جسمك ... إليك طرق تحفيزها
هذه هي نقطة السعادة في جسمك ... إليك طرق تحفيزها



هناك مكان في جسم الانسان نادراً ما نتحدث عنه ولكن يمكن ان نطلق عليه نقطة السعادة ويوجد في الجزء العلوي من الصدر ويسمى الغدة الصعترية.

من السهل إيجاده عند وضع أصبعين على الحفرة في الجزء السفلي من الرقبة، فوق عظمة الصدر بالضبط. هذا هو الموقع التقريبي لهذه الغدة.

وتسمى الغدة الصعترية بنقطة السعادة لأنها تحيّد الطاقة السلبية وتعزز الجهاز المناعي والصحة العامة ككل.

تنشيط نقطة السعادة

تحفظ الغدة الصعترية الطاقة في الجسم وحين يشعر الشخص بالتوتر، يؤدي ذلك إلى خفض الطاقة الحيوية. لذلك، حين يعاني جسمك من خلل في الطاقة، يمكنك علاج ذلك عن طريق التجسير بين الدماغ والجسم.



ويكمن ذلك في الخطوات التالية:

- ربّت بخفة ودلك هذه النقطة، فهذا من الطرق الفعالة جداً لزيادة ذبذبات الطاقة في الجسم. يمكنك أيضا تحفيز الغدة الصعترية باستخدام قبضة اليد، بطريقة طرزان (ولكن بضربات صغيرة وخفيفة، لا تضرب صدرك بقوة). أيا كانت الطريقة التي تختاريها، مارسها لمدة 20 إلى 30 ثانية وتنفس بعمق.

- يمكنك إلى جانب هذا التحفيز تشجيع نفسك بكلمات إيجابية. وستعرف أن "نقطة السعادة" هذه قد تنشط حين تشعر بقشعريرة في الجسم، مصحوبة بإحساس بالفرح والسعادة. قد يستغرق هذا بعض الوقت وإذا كنت تتمرن كل يوم ستشعر بفعالية هذا التحفيز.

إذا كنت عرضة في الكثير من الأحيان لنوبات الذعر أو القلق أو التوتر، قم بهذا التمرين عدة مرات في اليوم لاستعادة التوازن في حياتك.

شارك هذا

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات