اخر المواضيع

الأحد، 20 نوفمبر، 2016

الحجر الكريم المناسب لك حسب شهر ميلادك

الحجر الكريم المناسب لك حسب شهر ميلادك
الحجر الكريم المناسب لك حسب شهر ميلادك


استخدمت الأحجار الكريمة في العلاج والشفاء من الأمراض منذ الأزل على الرغم من عدم وجود دلائل تحدد كيفية استخدامها وتنبع قدرة تلك الأحجار الكريم على الشفاء اعتمادا على خواصها الفيزيائية بجانب تأثيراتها الخارقة للطبيعة. وكنا فى موضوع سابق تكلمنا عن طريقة التعرف على الحجر الكريم المناسب لك
 وفي هذا الموضوع اليوم  كيفية معرفة الحجر الكريم المناسب لك حسب شهر ميلادك والاسرار الخاصة بكل حجر

 شهر يناير-كانون الثاني  : العقيق الأحمر

العقيق هو حجر الرومانسية المعروف بتعزيز الشهوة وكذلك حماية الروح من الأفكار الشريرة و الكوابيس . هذا الحجر مثله كبقية أنواع الحجارة الحمراء الأخرى ، يرتبط مع شقرا الجذر، مما يجعلها تعمل على زيادة الطاقة أو الثقة بالنفس . لا يساعد العقيق فقط على تخفيف الاكتئاب بل يعزز أيضا من الشعور بالالتزام والصدق ويعتبر رمزا للشفقة .

 شهر فبراير- شباط :حجر الجشمت الأرجواني

يشار له في التراث القديم على أنه يحمى الروح ضد المُسكرات لذا فهو يفيد من يريد الإقلاع عن شرب الكحوليات والمسكرات لكن لا ينبغي الاتكال عليه فقط في هذا الصدد دون اتخاذ اجراءات أكثر حزما .ويساعد هذا الحجر على وضوح الرؤية وصفاء الذهن وزيادة الحدس كما أنه مفيد في تهدئة النفس و زيادةالشعور بالاسترخاء والاستقرار .

 شهر مارس-اذار : حجر الأكوامارين

كما يبدو من اسمه فطالما ارتبط بالبحر و كان معروفا قديما بحماية البحارة في رحلات أعماق البحار . ويرتبط هذا الحجر الأزرق الباهت إلى شقرا الحلق ، ويستخدم في التأمل العميق لتهدئة العقل.

شهر ابريل-نيسان : الماس  

الماس هو حجر رائق شفاف ويعتبر عنصر قوي من حيث خصائص الشفاء. و تستخدم الماس مع بعض الأحجار الأخرى ويقال أنه يعزز من الخصائص الميتافيزيقية أو الروحانية للأحجار التي يختلط معها .  الماس معروف بقدرته على رفع قدرات التفكير وزيادة التركيز والإبداع  ولا يقتصر الأمر على استخدام الماس في تخفيف المخاوف ، بل استخدم في العصور القديمة كعلاج للسموم .



 شهر مايو -ايار : الزمرد

الزمرد هو حجر العاطفة و قد استخدم لتعزيز العاطفة الطبيعية ، بغض النظر عن نوعها . ويرتبط الحجر الأخضر مع شقرا القلب مما يجعله حجرا مثاليا للشفاء وتعزيز المسائل المتعلقة القلب.

 شهر يونيو-حزيران : حجر الكسندريت  

اذا كنت تواجه مشاكل في ضبط النفس والتحكم بها فهذا الحجر مناسبا تماما لك . ويرتبط هذا الحجر بألوانه المتغيرة مع تاج شقرا ويقال أنه يعزز القدرة على التركيز طوال الوقت كما يعرف بحماية من يرتديه وجلب الحظ السعيد له .

شهر يوليو- تموز :الياقوت الأحمر

يعتبر الياقوت الأحمر مثل العقيق مرتبطين بشقرا الجذر ويعرف الياقوت بتأثيره في زيادة الطاقة وتعزيز الحياة العاطفية كما تجعل نظرتك للأمور أكثر إيجابية وأكثر حكمة .

 شهر اغسطس- اب: الزبرجد

هي أحد أهم الأحجار القديمة في هذه القائمة ، والموضوع الأبرز في الفولكلور لآلاف السنين . فقد كان معروفا على أنه حجر الحماية حيث يقي الإنسان من أسوأ الكوابيس والأفكار المخيفة . الزبرجد أيضا يشجع الصداقة و يحد من شعور الغيرة .

 شهر سبتمبر- ايلول : الياقوت الأزرق  

ويأتي لون الياقوت من ألوان قوس قزح ، و بطريقة مماثلة فإنه قادرعلى مساعدة الشفاء من العديد من الأمراض والعللوالاعتقاد الشائع أنه يرتبط بشقرا الجبين ويمكن استخدامه بالتنسيق مع الأحجار الأخرى اعتمادا على اللون .  الياقوت يعمل على زيادة الصفاء الذهني و وضوح الفكر كما يساعد في تقليل الأفكار السلبية .

 شهر اكتوبر- تشرين الاول : حجر الأوبال

يعتبر الأوبال حجر الإبداع حيث يزيد القدرة على التخيل ويرفع مستوى الشعور بالتجدد
كما هو معروف أن الأوبال حجر مائي بسبب كمية المياه التي يحملها هذا الحجر، وبالتالي ، بالتالي فإن طاقته ترتبط بخواص الماء فكما تتغير الماء دائما ، كذلك يمكن للأوبال المساعدة في تخفيف الاضطرابات والتحولات المرتبطة بالتغيير.

 شهر نوفمبر- تشرين الثاني: حجر التوباز

يعتبر التوباز حجرا مقدسا بقدرته على  تطهير الأفكار و زيادة حيويتها. ويمكن أن يعزز الوعي لأفكارك الخاصة ، مما يجعل من السهل على من يرتديها وضع الطاقة في المواضع التي تحتاج إلى شفاء أكثر من غيرها.

 شهر ديسمبر- كانون الاول : الفيروز

الفيروز الحجر الكريم الوحيد في هذه القائمة الذي يأتي في هوية مبهمة نابضة بالحياة.فعلى العكس من باقي الأحجار فإن الفيروز لا يضفي خصائص علاجية على مرتديه بل يستقبل منه بعض السمات   لذا فإن هذا الحجر يعزز قدرة مرتديه على تحليل أفكارهم الخاصة .  كما أنه يرتبط مع شقرا الحلق ، مما يجعل هذا الحجر يساعد على التواصل . الفيروز لا يساعدك على فهم نفسك بشكل أفضل فحسب بل سوف يسمح لك أيضا بتواصل أفكارك مع الآخرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق