اخر المواضيع

السبت، 13 فبراير، 2016

هل تعلم لماذا نحتفل بعيد الحب فى يوم 14 شباط / فبراير؟

هل تعلم لماذا نحتفل بعيد الحب فى يوم 14 شباط  فبراير؟
هل تعلم لماذا نحتفل بعيد الحب فى يوم 14 شباط  فبراير؟
ابراج اليوم: هل تعلم لماذا نحتفل بعيد الحب فى يوم 14 شباط  فبراير؟


يوم 14 شباط / فبراير هو عيد الحب او ما يعرف بالفالنتاين حيث يقدم كل حبيب لحبيبو شوكولاته،او الورود الحمراء كتعبير عن الحب والمتزوجين يقضون ليلة ساخنة مليئة بالحب والرومانسية .

لكن هل سبق لكم ان طرحتم سؤال عن سبب الاحتفال بعيد الحب يوم 14 شباط / فبراير وليس أي يوم اخر ومن اين أتى اسم هذا العيد بعيد الفالنتاين او عيد القديسين؟

إذا كنت تريد ان تعرف اليك القصة



كان القديس فالنتينوس كاهناً مسيحياً في روما عاش خلال القرن الثالث ميلادياً في عهد الإمبراطور كلاوديوس الوثني الذي اضطهد المسيحيين لأنهم لا يعبدون الأوثان.

وبعدما بدأت الاضطربات في الامبراطوريّة الرومانيّة وبعدما قرر الامبراطور القيام بحملة تجييش كبيرة شملت إحدى قراراتها منع الزواج في الامبراطوريّة وفسخ كلّ الخطوبات، قام الكاهن فالنتينوس بدعوة الجميع سراً إلى كنيسته لتزويجهم
.
وعندما علم الإمبراطور بذلك، قام بسجن فالنتينوس إلاّ أنّ هذا الأخير لم يتوقّف عن نشر الإيمان حتى داخل السجن لذا أصدر الإمبراطور أمراً بإعدامه في الرابع عشر من شباط. وأعلن الكاهن فالنتينوس قديساً في العام 476 واللون الأحمر يرمز إلى الشهادة.


هذه هي قصة عيد الحب ... هو جميل الاحتفال بعيد الحب والتعبير بالحب ولك نصيحة منى ان تحتفلو بعيد الحب بكل وقت والحب هو حب الولدين والاخوة والاصدقاء والعائلة وليس فقط بين الرجل والمراة .
وربى يجعل كل أيامكم حب وسعادة وكل عام وانتم الحب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق