اخر المواضيع

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

أربع طرق للتخلص من ألم في داخلك

أربع طرق للتخلص من ألم في داخلك
أربع طرق للتخلص من ألم في داخلك 
ابراج اليوم: أربع طرق للتخلص من ألم في داخلك  

منذ القدم، الأمراض والآلام لم تكن نابعة فقط من خلل ما في جسد الإنسان بل البعض منها كان نتيجة لآلام روحية ونفسية تلم بالشخص. من جهة أخرى، تم إيجاد عدة علاجات فعالة لشتى الحالات.

بالرغم من العلاجات الجديدة التي قدمها لنا الطب الحديث، ما زلنا ندمج العلاج الروحي بالعلاج النفسي. هناك الكثير من المستشفيات التي تخصص قسم خاص لهذا الموضوع بقيادة أشخاص محترفين ومتمرسين في إعطاء المشورة الصائبة في كل ما يتعلق بالطقوس، الصلاة والأمور الدينية التي تهدئ النفس.

اذا كنت تشعر بألم روحي أو نفسي وفي الوقت عينه تعتقد أنه نابع من ألم جسدي، عليك عدم إهمال الموضوع وتلقي عناية طبية من مختصين في هذا المجال. المعضلة الروحية على سبيل المثال، التي تجعلك تحزن لأشهر أحيانا، قد تكون إشارة إلى اكتئاب سريري. ولكن لحسن الحظ، هناك الكثير من العلاجات التي يمكن اعتمادها لحل هذا الظرف وانتشال المريض من حالته.

التأمل

الصلاة والتأمل هما خط الدفاع الأول ضد كل ما يزعجك ويؤلمك. يمكنك أن تصلي لتتخلص من أي شيء تريده أو بإمكانك القيام بصلاة الامتنان في حياتك اليومية لتدرك في كل يوم النعم الموجودة لديك. التأمل لا يخلصك من الإجهاد الجسدي والضغط فحسب بل يوفر لك علاج أعمق لمسائل عالقة في ذهنك.

المعلم البوذي، ثيتش نات هان، يخبرنا قصة عن كيفية اكتشاف ملجأ لأنفسنا. يقول أن في حال وجود عاصفة علينا إغلاق النوافذ وإشعال المدفئة قبل التفكير في كيفية التخلص من الفوضى التي سببتها الرياح. اذا لم تتصرف بهذه الطريقة، الرياح قد تبعثر بيتك أكثر وأكثر والبرد قد يشتتك. كذلك عندما تتأمل، تغمض عينيك وهي النوافذ، وتبدأ بالبحث عن طاقتك الداخلية لتبدأ بالعمل على تحسين حياتك. 



الطقوس 

اضافة القليل من الطقوس لرياضتك الروحية قد يساعدك كثيرا على الشفاء. هناك طقوس العبور وهي تساعدك في التنقيب عن اهم النقاط في حياتك والتي عليك اختبارها قبل ان تكمل مسيرتك في الحياة. أيضا، يمكنك ممارسة طقوس معينة تبين لك الشيء الذي تريد البدء به أو الشيء الذي تريد إلغائه إلى الأبد من حياتك.

كتابة الأمنيات على ورقة ومن بعد ذلك حرق الورقة من أكثر الطقوس الشائعة. يمكنك تصور أن ما قد كتبته قد اختفى إلى الأبد أو قد تتخيل انه أنحفر في قلبك في حال كان شيء ترغب به حقا.

تطهير المنزل 

تطهير المنزل هو من أهم الممارسات في الكثير من الثقافات ويقومون بذلك كي يتخلصوا من كل السلبيات في محيطهم ولكي يضاعفوا الطاقة الصحية في المكان. باستطاعتك تخيل هذه المعادلة عندما تقوم بتنظيف منزلك أي طرد الأمور السلبية واستقدام الأشياء الايجابية.

رش الملح في زوايا المنزل يساعد كثيرا في التطهير بينما البخور يساعد على تطهير الهواء داخل المنزل. قد يكون لديك الكثير من الأعشاب الواقية في مطبخك مثل الثوم الذي يطرد الطاقة السلبية. وضع مرآة على الباب فكرة جيدة أيضا لتعكس أي نية سيئة على صاحبها أي ينقلب السحر على الساحر.

اكسسوارات للطاقة الايجابية 

بامكانك جلب الطاقة الايجابية من خلال التأمل وتناول أعشاب معينة. إضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بزيارة لمحل المجوهرات لشراء بعض الأحجار والكريستالات التي تساعد مثل الطلسم المعروف بفوائده الكبيرة في المنزل وللجسد ايضا. قطعة من الهيماتايت تستطيع ازالة آلام الرأس والطاقات الفائضة بسبب الاجهاد طوال النهار. المرو الزهري يجلب الحب وعيون النمر تردع العيون الشريرة.

رغم ان العلاجات الروحية ليست الوحيدة اليوم لحل المشاكل الا انها تعتبر من أهم الطرق الفعالة. لا يمكننا فصل الجسد عن العقل وكذلك الروح لا يمكن فصلها عن النفس وعن الصحة العامة للإنسان. عند السعي لتحسين الأمور، ابحث عن التوازن بين الجسد، العقل والروح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق