اخر المواضيع

الأحد، 19 أبريل، 2015

تجنبى أخطاء قد تهدد سلامة طفلك أثناء الإستحمام

تجنبى أخطاء قد تهدد سلامة طفلك أثناء الإستحمام

ابراج اليوم: تجنبى أخطاء قد تهدد سلامة طفلك أثناء الإستحمام


الاستحمام أمر هام جدا للأطفال الصغار، وتزداد أهميته للصغار، ويجب تعويدهم عليه منذ الصغر، وربطه بوقت مرح ومتعة جيدة للطفل، تحببه في وقت الاستحمام، ولكن قد يكون الاستحمام سببا في تعرض طفلك للخطر من خلال تجاهلك لبعض الأمور الخاطئة، ما يلحق به الأذى ويكون سببا مباشر في إصابته للمرض أو تعرضه للخطر.


لذا عليك التعرف عزيزتي الأم على هذه الأخطاء، وتجنبها للحفاظ على سلامة طفلك.

وهذه الأخطاء هي :
1.عدم تحضير كافة ملابس الطفل قبل الاستحمام، والفوطة وأدوات الاستحمام، وإن لذلك أثر كبير على سلامة طفلك:

أولا: لتركه بمفرده بالحمام: فعليك ألا تأمني لما يدور بذهن الطفل، فقد يفتح الماء الساخن أو، قد يستخدم أدوات استحمام لا تخصه، ويؤذي نفسه.

ثانيا: تعرض الطفل للإصابة بالبرد نتيجة تركه بالحمام عاريا لفترة لحين تحضيرك لكافة لوازمه.

2.عدم تخصيص أدوات استحمام للطفل وحده، وتجاهل هذا الأمر وعدم الانتباه لخطورة استخدام ليفه استحمام الأهل، أو حتى الأخوة، فقد أكدت المنظمات الصحية ضرورة تخصيص أدوات استحمام لكل فرد بالأسرة، حتى مقص الأظافر، وما شابه، تفاديا لأي ميكروبات أو أي عدوى تؤذي الطفل.

3.قيام الأم بغسل شعر الطفل بشامبو الكبار، وما قد يلحقه ببشرة الطفل.

4.عدم إعداد الأم للمياه وضبطها قبل وضعها على الطفل، بأن تفتح الأم الماء على رأس الطفل ومحاولة ضبطه في نفس الوقت، فقد يكون الماء ساخنا جدا ما يضر برأس الطفل ومخه، لذلك وجب ضبط الماء أولا، والتأكد من ملائمته لجسم الطفل ثم البدء باستحمام الطفل.

5.ترك الصابون لفترة طويلة على جسم الطفل، ظنا من الأم أن ذلك سيعزز من نظافة الطفل، وإظهاره بمظهر جميل، وهذا خطأ كبير، قد يعرض جلد الطفل للالتهاب، ومشاكل جلدية نابعة من نقص وعي الأم بما يضر وما يفيد.

6.عدم وضع أغراض استحمام الطفل في رف خاص به في الحمام، فاحرصي على فصل أدوات استحمام طفلك في مكان خاص به اعتادت يدك عليه، حتى لا تخطئي في وضع منظف ما بدلا من الشامبو الخاص بطفلك على رأسه، فلا تستهيني بذلك، فقد توفت فتاة عمرها 4 سنوات بسبب وضع أمها سهوا للديتول على رأس الطفلة، فلا تقللي أبدا من أي نصائح تهدف لصحة وسلامة طفلك.

مع تمنياتي لجميع الأطفال بحمام آمن ومرح وصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق