اخر المواضيع

الأربعاء، 15 أبريل، 2015

توافق برج السرطان مع باقى الابراج

توافق برج السرطان مع باقى الابراج

ابراج اليوم: توافق برج السرطان مع باقى الابراج



توافق برج السرطان مع برج الحمل




اذا كانت علاقتكما قد ظلت باقية على الرغم من هذا الكم من التمزق والتدخل اللذين شابا الفترة الماضية فالفضل في ذلك يرجع إلى تجاوبك الإيجابي مع التحديات وقوة السرطان على الصبر والاحتمال. الكثير من الزيجات لا يصمد أمام هذه القوى والتقلبات غير المتوقعة فضلا عن التغيرات الاجتماعية ومراجعة جميع الآراء المتعلقة بالزواج وبالأمان وبسلوك الناس في المواقف الأسرية. إن الأمر متوقف على الاستقلالية الشخصية في واقع الأمر. التغيرات التي تحدث ببطء تكون الأطول عمرًا. يتوقف نجاح علاقتكما على تقديركما لكمال كل منكما واستقامته. قدرة الحمل على التوسع والرغبة في لقاءات جديدة سوف تتضارب دائمًا مع إحساس السرطان بالمسؤوليات الأسرية. وهذه ظاهرة صحية. حتى إذا كنت على علاقة منذ فترة طويلة بمولود "قمر" – كما يُعرِّفون مواليد برج السرطان – فتأكّد أنك ما زلت لا تعرفه (تعرفها) جيدًا؛ لأن ذلك من الأمور العسيرة. إحترم تلك القوقعة الواقعية التي تمثل وقاية شريك الحياة من جرح أو أي تأثير ظالم. فذات هذا الكيان سيكون في خدمتك إذا ما شعرت بالحصار أو الهجوم. إن شريك حياتك حليف قوي لك، فلا تعرّضه لانتقادات من النوعية النفسية ولا تتعمق كثيرًا في الأساسيات الجنسية النفسية لعلاقتكما؛ بل ركز على مهنة شريك الحياة وحياته العملية. ففي هذا المجال يمكنك أن تمنحه الدفعة التي يحتاج إليها. كن حازمًا وأنت تشجعه على زيادة ثقته بذاته.

توافق برج السرطان مع برج الثور




أنتما معًا الرمز المتحد للإنتاجية والإثمار. بوسعكما أن تملآ العالم كله بالنسل وتكونا قادرين أيضًا على إشباعه فأنتما طفريق غاية في الثراء. يربط بينكما مشاعر وحب وتشغل كليكما المقتنيات الجميلة والبيئة الرائعة الهادئة والمتع المادية والأذواق الحسية والفنون والطعام... كل ما تقدمه هذه الحياة من أسباب المتعة والسعادة. يمكنكما أن تتوصلا إلى تعبير رائع عن قوة تعطشكما إلى الحب بشرط أن يكون أحدكما مغامرًا بما يكفي. لستما دائمًا عادلين مع بعضكما البعض. وحيث إنك تطلب الوفاء والثبات والأمان فسوف تضطر إلى التنازل عن الإثارة وإلى أن تكف عن الاعتراض على تقديم نصفك الآخر هذه الأمور ذاتها التي أنت بحاجة إليها وتطلبها. دائمًا ما تؤثر تقلبات السرطان المزاجية وعدم ثباته الأساسيّ وتغيراته المستمرة في الشريك مولود برج الثور. سوف تمتحن هذه السمات صبرك وقدرتك على الاحتمال، ولكنها تتيح لك في الوقت ذاته فرصًا وتحديات مثيرة. المعدة هي إحدى سبلك إلى قلب شريك الحياة؛ لأن السرطان محب للطعام قدر حبك له أو يزيد. فنوعية الأمان التي يمثلها الإشباع المحسوس وتمتع الجسد بالأكل هو ما يحتاجه شريك حياتك السرطان ويسعد به. أكد حياتكما البيئية معًا؛ لأن هذا هو درب الثقة. قد تخيف قوة الرغبة حبيبك السرطان ينسحب على الفور إذا ما استشعر خيانة. ينبغي أن تكون حانيًا متعاطفًا مع حالات صمت السرطان المزاجيّ. لا تعلّق عليها كثيرًا ولا تقلل من شأن شريكك بسبب خجله أو تكتمه.



توافق برج السرطان مع برج الجوزاء








أنتما خليط من العقل العمليّ والمشاعر الحدسية. لكما معًا فضول قويّ واحترام شديد للتقاليد. كلاكما أهل لتوليد عدم الثقة والهموم والخداع في قرينه في الوقت ذاته الذي يتشبث به فيه للأمان والاعتماد عليه. وفي أفضل الظروف أنتما نشيطان مستريحان كل إلى الآخر ظريفان ومتفتحان. عندما تكون الظروف مواتية يمكنكما أن تشعرا بالراحة في أي مكان حيث تعكسان قدرة فردين على أن يظلا متفتحين صريحين وأمنين سواءً كانا متحدثين أم صامتين، بالبيت أو خارجه. إن الصمت والتراجع لهما موضعهما من حياتكما، ولكن من السهولة بمكان الصمت التام والإلقاء باللوم سرًّا على الشريك. صرِّح بما لديك من مشاكل؛ فمن الممكن أن يكون السرطان أعظم سند لك. على صعيد العلاقة العاطفية المتوطدة بينكما ويفي كل منكما باحتياجات الآخر. أفضل ا تتمتع به من سمات لإخراج شريك الحياة – مولود برج السرطان الانطوائيّ – من قوقعته هو عذوبة الحديث. فكلما فقد السرطان المنظور فقد الاهتمام سريعا وانشغل بما يستهويه أيضًا. لن يخبرك السرطان بشيء بل يصر على تكتمه بحيث لا يمكنك التفرقة ما بين الواقع والخيال. تكون مهمتك عندئذٍ هي أن تشجع السرطان على أن يبقى حيث يكون. لا تحاول السخرية من شريك الحياة أو التعالي عليه، بل ينبغي لك – أن تخفف عنه حتى تتبدد مشاعر الكآبة وحتى يتغلب على المخاوف الطفولية. سوف يتحتم عليك القبض على زمام الأمور في توجيه حياتكما الاجتماعية والعائلية. قد يتظاهر السرطان بالارتياح في أرجاء البيت، ولكنه لن يخبرك بأي شيء على غير ما يرام به. التواصل والتودد يعيدان شريك الحياة إلى الواقع وإلى حضنك. لا تتجاهل صلات قرابة شريك حياتك السرطان، وكن ودودًا ودافئًا، وهذا ما يمكنك القيام به على نحو مقنع.




توافق برج السرطان مع برج السرطان

لو أن أحدكما على الأقل سعى إلى الدفء تكون هناك فرصة جيدة لأن تدوم هذه العلاقة في ظل سعادة وارفة، ولكن إذا كان كلاكما سرطانا نموذجيًّا فإن هذه المؤتلفة يشوبها الكثير من حالات التراجع والانسحاب المتبادل بينكما بحيث يصبح من الممكن أن يتوقف التواصل بينكما وتصبحا غريبين. صحيح أن هناك مؤشرات للراحة والالفة في كليكما بحيث إنكما لو توقفتما عن الحديث مع بعضكما البعض على مدى ثلاثين عامًا كاملة فمن الممكن أن تستأنفا الصلة من حيث سبق أن انتهيتما، لكن ما يثري العلاقة ليس الابتعاد المتبادل بل التفاعل المتبادل بينكما. أنتما بحاجة إلى أن يغذّي كل منكما الآخر ويقويه ويحميه ويوفر له الإحساس بالعيش السعيد. على أحدكما السهر على تواصل الحياة بالبيت بينما يواجه الآخر عواصف العالم الباردة. ربما يمكنكما تناوب المسؤوليات. كلاكما بحاجة إلى عنصر الأمان ولدى كليكما رغبة في التملص من المسؤولية. اقتسماها كليكما معًا. قد يطلعك حدسك على كل ما تحتاج إلى أن تعرفه عن شريك حياتك مولود برج السرطان، ولكن لا تترك الأمر عند هذا الحد؛ لأن كليكما – بما تتسمان به من المزاجية – يمكنكما بسهولة تامة الانسحاب إلى حالة من الصمت والكآبة. اقبض على زمام الأمور وصرِّح بمشاعرك وشجع شريك الحياة على أن يحذو حذوك في ذلك. كلاكما بحاجة إلى أن يحلِّق إلى ما بعد مستوى الإحساس حتى تندمجا في إيقاع الحياة، إلا أن أحدكما ينبغي له أن يتنازل عن حساسيته حتى يمكنه أن يقبض على زمام الأمور. وربما يكون هذا أنت ما لم تكن ماهرًا جدًّا في توجيه شريك حياتك السرطان إلى أن يصبح شخصيته حازمة.


توافق برج السرطان  مع برج الاسد

بوسعكما أن توفرا النور والدفء للعالم بأسره إذا لزم الأمر. في أفضل حالاتكما تجمعان بين قوة البطل التقليديّ ورجولته وتعاطف الانثى التقليدية وخصوبتها. لديكما حسّ بالعدالة والصراحة والصدق يجعل علاقتكما مستقرة وآمنة. تعرفان أيضًا كيفية التعامل مع التفرقة الدقيقة. بين الصراحة والقسوة يمكنكما توزيع الاهتمامات والمسؤوليات فيما بينكما بحيث توجدان معًا مصدرًا دائمًا للحب يتدفق إلى الخارج على المحيطين بكما. وفي أسوأ حالاتكما تكون هذه العلاقة تمثيلية سقيمة قائمة على مشاعر عدم الأمان والعبودية تحت نبر طاغية أنانيّ مستبد، وحربًا خفية بين ذنب بيتيّ وتحكم شخصيّ.. بين والد صارم وابن متنكر للبيت وهارب منه. وحتى تكون مثمرًا يتعين أن تكون تحت حماية الأسد ومساندته لك ولكن ينبغي أن تتقبل قرارات الأسد ولا تقوضها وتلجأ إلى مشاعر الذنب وعدم الأمان. ينبغي لك في هذه العلاقة إما أن تعمِّق حدسك الحاد وإما أن تسمح بأن يرشدك مظهر سطحيّ. نعم. صحيح أن الأسد أكثر حاجة منك. أعجوبة العجائب أن يريد شريكك مولود برج الأسد ويتوقع أكثر مما تريد وتتوقع أنت يا مولود برج السرطان المعروف بالحساسية والأنانية والحياء والاستيطان والحب. فما إن يوقظ القلب الدهش حتى ينبغي أن يكون قادرًا على تحدي الأهوال التي يهدد بها شريكك مولود برج الأسد. لا تحاول إصلاح شريكك مولود برج الأسد لا علنًا ولا فيما بينكما؛ لأن مثل هذا الغزو لخصوصيته بدون الاحترام اللائق لكبريائه يجعل الأسد يعرض عنك. جرعة زائدة من الاهتمام المنطوي على الحب لا تضر وبعدما تعمل على إرضاء غرور شريك حياتك يبدأ الأسد ذاته كسب رضائك بالأسلوب ذاته.


توافق برج السرطان مع برج العذراء



من الممكن أن تكونا اتحادًا بسيطًا خاليًا من الصراعات الجنونية طالما أمكنكما عدم إرهاق كل منكما الآخر، ودفعه إلى مثل هذا السلوك. من الممكن أن يبارك مثل هذا الاتحاد بسلاسة فخمة وإن كانت معتادة غير متكلفة وبساطة إسبرطية. بوسعكما الاستمتاع بالبيئة الطبيعية التي يتيحها الريف أو المحيط فتحملان هواء البحر المحمل بالأملاح إلى عبير الغابة والحقل. تستفيدان من اجتماع حدسيكما ومشاعركما وإدراككما الحاد معًا. بوسعكما أن تستريحا معًا راحة الأقرباء. وطالما كنتما آمنين ماليًّا تحبان أن تستمعا معًا بفرحة العشرة الهادئة الآمنة ذات الروابط الأسرية القوية. ليثر كل منكما في الآخر حاجته إلى النمار العاطفيّ والجنسيّ. اجمعا بين الروحانيات والماديات وبين الخارق للطبيعة والعمليّ. اجمعا بين الإحساس والعقل وبين الحدس والمنطق. يعتذر شريك حياتك مولود برج العذراء باستقلاليتك؛ لأن العذراء يعتز بماله، ولكنه يريد أيضًا أن يكون جزءًا منه. تدارك عمق الحاجة إلى الخدمة التي يريدها شريكك مولود برج العذراء في صمت في هذه العلاقة. اجعل العذراء يتولى العناية بحيواناتك البيتية عندما تكون مريضة، ويشخص لك حالات ارتفاع درجة حرارتك. لن ترى ضرورة لتلقين العذراء من اقتصاد المال، ولكنك تضطر إلى تشجيع استمتاع العذراء بإنفاقه. أحاسيس شريك الحياة هذا دونك بكثير، لذلك ربما يحتاج العذراء الذي ربما يكون شديد الخجل بحيث لا ينغمس في الملذات إلى قدر من التشجيع في هذا المجال. كن حسيًّا وجنسيًّا ما أمكنك مع شريك حياتك العذراء؛ لأن سلوكك الحذر عادة والمحسوب علنًا يجعل العذراء يثق بك سرًّا. عليك باستخدام خصوبتك وإبداعك وإمتاعك.


توافق برج السرطان  مع برج الميزان


كلاكما مؤمن بأفكار الزواج والأسرة وبالمشاركات والأمان على الصعيد الشخصيّ وعلى مستوى العمل. من المكن لجهودكما المشتركة ترسيخها وتحقيقها. كلاكما ماهر ويعرف كيفية الانحناء لتحقيق مآربه. تعلمان كيفية الاستسلام والتراجع واستشعار كل منكما للآخر واستخدام كل قدراتكما الذهنية والاستراتيجية والحدسية للإبقاء على السقف فوق رأسيكما . نظرًا لترددكما وانطوائكما يمكن لكل منكما أن يغمض عينيه عن الحقائق ويواصل تعلقه بأرضية سفينة آخذة في الغرق ينبغي لكليكما التغلب على الانعكاسات والتحولات والإضافات التي قد تنتقل بحياتكما إلى مسار جديد تمامًا. التغيرات طويلة المدى تأتي ببطء ولكنها تدوم طويلاً. كلاكما بحاجة إلى الحب والدفء والرقة التي تكمن في علاقة حميمة. كلاكما بحاجة إلى أن يتقبل أنانيتكما وفتوركما وأن يوجد لديه إحساس بمن يكون وفقًا لما هو محدّّد بوقائع حياتكما. أنتما بحاجة إلى مواصلة سكب حبكما إلى الخارج دون ما اعتبار لما تأخذانه في المقابل. فالاتحاد الناجح يقوم على سند من التعاون والقبول المتبادلين والانتصار على القيود التي تحاول مواقف حياتنا فرضها. تقاسما الحياة معًا. احتياجاتك هي ذاتها احتياجات عاشقك مولود برج السرطان. اعملا معًا على إقامة علاقة صحية طويلة الأجل بالانفتاح في حياتك البيئية. ادعُ الأصدقاء والمعارف لمشاركتكما وجباتكما وأوقاتكما قدر الإمكان؛ فالسرطان بحاجة إلى كل ما يمكنه الحصول عليه من إغراء وتشجيع حتى يخرج من أسفل صدفته. حاول السيطرة على جانب التحكم منك وإلا كان عاشقك دائم البكاء. فإذا أحببت ابن "القمر" تأكد من استخدام قدراتك المتعلقة بإخراج الأفضل في الآخرين فيفرح شريك حياتك وينتعش. وحتي تحصل على الكثير من دفء المشاعر أعط كثيرًا.


توافق برج السرطان مع برج العقرب


تهيمن المشاعر على هذه العلاقة. فإذا كانت علاقة غرامية تكون عامرة بالدوافع الأساسية البدائية إضافة إلى تعطش نفسيكما إلى الاشتراك في اتحاد روحيّ. في أسوأ الظروف من الممكن أن تخوضا حربًا عاطفية من الغيرة والانتقام وعدم الأمان. يمكن للمادية والجشع أن تحولكما إلى السخرية والعزلة والانطوائية والتوجه النفوذيّ – حيث تصبحان غير راغبين في الدفء أو الانفتاح أو الثقة. كلاكما متسم بالتقلبات المزاجية والاستئثار والتكتم، تنفِّر غرائزكما كل من يقترب منكما. تتسمان بالوفاء والوقائية وتجمعان بين الغريزة والحسابات الدقيقة وبين التعاطف والقدرة على الاحتمال. كلاكما عاطفي تتراوح مشاعره ما بين الحالات المزاجية البسيطة المعتادة وبين الاندفاعات اللاوعيية العميقة. قد تبدو خطط السرطان المرضية لشريك حياتك العقرب أقرب إلى كتيب لتعليم المصارعة منه إلى دليل إرشاديّ، وإن كان من الواجب الرجوع إلى كلا مصدريّ التنوير هذين. لا تترك أي شيء للمصادفة أو للتصرف فيه على نحو تلقائيّ أبدًا. يتحول كلاكما لحظيًّا إلى الحذر كل من الآخر وإلى التنافس معه. ومن خلف مياه طبيعتيكما الهادئة تتدفق تيارات الخيانة المدوِّمة وهي بالغة البرودة! ترجم التعاطف إلى رقة وحلاوة، فهذا من شأنه أن يخدع العقرب ويسقط عنه أسلحته. كن واقعيًّا بشأن احتياجاتك وعبِّر عنها بوضوح عند الضرورة. الصمت – الملاذ الأول للعقرب – لن يعود عليك بشيء؛ لأن العقرب يرى فيه عقابًا لا حساسية من جانبك. والانطواء أسوأ أيضًا، ففي هذه الحالة يحاول العقرب أن يعاقبك. وقائيتك المعهودة هي أفضل مناورة لكسب العقرب وإرضائه.

توافق برج السرطان مع برج القوس



تشخِّصان معًا روح الفّجّريّ الحقيقيّ: متجولان عاشقان للبيت، قلقان وأنتما فيه، ومعانيان الحنين إليه. وأنتما بعيدان عنه. يتعذر على كل منكما فهم الآخر في بعض الأحيان، ويعد القوس بإثارة ومغامرة تضطر إلى التفكير طويلا حتى تفهم ما يعنيه. إذا كنت تتطلع إلى أمان كامل بحق فعليك بأن تجعل لعلاقتك به حدودًا، ولكن الأرجح أن مشاعرك أنت ذاتك مختلطة فيما يتعلق بالبيت والأسرة، وهذا ما جذب الواحد منكما إلى الآخر. من الممكن أن ينفِّر كل منكما الآخر منه، وأن يرفض الصفات ذاتها التي جذبته إلى الآخر في بادئ العلاقة. وقد تؤكد على الاستئثار المتشبث والأفعال والملاحظات غير المسؤولة والحساسية المفرطة - هذه الاختلافات الأساسية ما بين المنبسط والمنطوي. فهناك صراع ما بين الحاجة إلى الأمان والرغبة في أن يعيش الحياة بالكامل بلا قيود أو معوقات. وهناك أيضًا صدام بين القيم الأخلاقية المادية حيث يحرص السرطان على إدخار كل قرش بينما يميل القوس إلى خوض أية مغامرة. ربما تكون يا ابن "القمر" قد ارتبطت بالقوس؛ لأنك كنت تسعى إلى فرصة للتعبير عن تقلباتك المزاجية بقدر من الحرية وللذهاب والمجيء كما تشاء. لا تغير رأيك الأن بعدما حصلت عليه من استقرار في هذه العلاقة! لا تُخفِ مشاعرك عن شريك حياتك القوس واقع الأمر أن تقلباتك المزاجية تعتبر هبة لشريك حياتك الذي يحتاج دائمًا إلى حافز لتنشيط عضلاته الفكرية؛ لأنه إذا لم يجد شيئًا يتأمله أو يشغل تفكيره يصبح مهددًا بالضمور أو يلوذ بالفرار، لذلك أشبع رغبته فيما هو فلسفيّ وروحانيّ

توافق برج السرطان مع برج الجدي

هذه واحدة من أفضل مؤتلفات دائرة الأبراج على الإطلاق، فطالما كنتما على استعداد لقبول دروبكما وعلى مستوى من النضج تشتد روابطكما وتقوى. ربما كانت السنوات القليلة الماضية مليئة بأسباب التمزق والانعكاس والتداخلات المتفجرة، ولم تزل عملية التغيير الطويلة المدى قائمة على الرغم من هدوء العاصفة. إذا ارتبطتما ببعضكما البعض على نحو مفتقر إلى النضج فإن أحدكما يضطلع بدور الرضيع المتضور جوعًا المفتقر إلى الأمانوالمهمل الذي لا يحد من يفهمه، بينما يضطلع الآخر بدور زوج الأم أو زوجة الأب الفاترة غير المتجاوبة العنيدة الحاقدة وغير المتعاطفة. والعلاقة بينكما هكذا تجعلكما تبلغان مرحلة حرجة، إما أن تنفصلا عندها أو تزداد نموًّا وتطلعًا. وعندئذ تضطلعان بدورين ناضجين يقيل فيهما كل منكما الآخر ونفسيكما على علاتكما بحيث يمكنكما البدء بأن تعيشا حياة سعيدة. في احترام كل منكما حاجة للآخر إلى الصمت والهدوء والاستيطان والعزلة، مشاركة في تشارك كل منكما وإشباعه وكماله. استبعد الميول الصبيانية إلى الرفض والخوف الكئيب من الحب، وحتى تتحولا إلى شخصين بالغين صحيحين اجمعا بين قوى العقل والقلب وقوى المشاعر والمنطق. أنتما مقابلان فلكيان أو شريكان فلكيان. من الممكن أن تكونا أيًّا من هذين بحكم قربكما الشديد أو بعدكما الذي يضارع بعد القطبين عن بعضهما البعض. هناك بعض القواعد البسيطة التي يتعين عليكم – يا مواليد برج السرطان – أن تتعلموها عن شركاء الحياة من مواليد برج الجدي. أولها: عدم إخفاء مشاعركم عن الجداء، فلا تسمحوا لخجل شريك الحياة بأن يخدعكم؛ لأن هذا للإعلان وليس للحياة الخاصة. أعلنوا عن أسباب غضبكم وعن مخاوفكم وآمالكم. فالجدي يحترم رغباتك بكل قواه كما لو كانت سندات مالية عليه ويبذل ما بوسعه لتلبيتها والوفاء بها.

توافق برج السرطان مع برج الدلو

لماذا يجب اثنان مثلكما أن يجتمعا معًا؟ من المفترض أن يحتاج السرطان إلى جو مستقرّ هادئ، ومن المفترض أن يعيش الدلو لحظته وبتلقائية تامة وبلا قيود تقليدية. واقع الأمر أنه على الرغم من أن كلا منكما غريب عن الآخر إلا أنكما تمثلان معَا حلقة الوصل ما بين القديم والجديد، فإذا أمكنكما التوصل إلى حلول وسط للاختلافات الأساسية بداخلكما فسوف تتاح لكما فرصة تحقيق شيء ذي قيمة من خلال معرفة كل منكما للآخر. في أسوأ الأحوال بوسع الواحد منكما أن يظهر سمات الآخر السلبية الغريبة. ونظرًا لما تتسمان به من صبيانية وغرور وتمزق من الممكن أن تقتتلا على مستويات من التشوش والعاطفية محكمين توق كل منكما إلى الحنان والقرب والتشبث والانطلاق في دورة لا نهائية من الارتباط والانفصال. في أفضل الأحوال تنضمان إلى بعضكما البعض في رغبتكما في الأمان والمغامرة. من دواعي حسن الحظ أنك لا تستسيغ أجواء الصراع، وبذلك يمكنك ألا تبالي برغبة الدلو في إثارة المتاعب محبطًا محاولاته في هذا الاتجاه. ما تحتاج إليه في مثل هذه العلاقة هو فتور الرؤية ودفء الفؤاد؛ لأنك إضا اشتركت في الاضطراب فلا بد أن يصل الصراع إلى بابك. ربما يكون من الصعب عليكم – يا مواليد برج السرطان المتسمين بفرط الحساسية – أن تكبحوا مشاعركم، ولكن ما إن تقتنعوا بأن اضطراب شريك الحياة حالة تتصل بالعقل أكثر منها بالمشاعر حتى تطمئنوا ويتوفر لديكم التسامح العاطفيّ الذي يساعدكم على أن تبعثوا الطمأنينة في نفس شريك الحياة أيضًا. وهذه النصيحة من أجل من يرغبون في الإبقاء على مثل هذه العلاقات دون غيرهم وهم مع ذلك كثيرون.


توافق برج السرطان مع برج الحوت


يكاد هذا أن يكون اتحادًا روحانيًّا مباركًا من السماء ذا مشاعر حسَّاسة وحب مثاليّ أبديّ. عندما تكونان مسترخين منغمسين يمكنكما تحويل هذه العلاقة إلى مجتمع مشترك في المعاناة يتبارى فيه كلاكما على التضحية بما لديه من جوائز أو مكافآت. من الممكن أن يثير كل منكما أعصاب الآخر بالهموم والقلق والاكتئاب والتردد والشك وغيرها من المشاكل التي تبدد حلمكما بالهدوء والسلام. إلا ان العلاج لا يتجاوز مواجهة بعض الحقائق اليومية البسيطة فحسب. ومن الممكن أن تكون الحقيقة أبشع ما يزعج لعبتكما غير الآمنة وأفضل ما يمكنكما أن تفعلاه من أجل نفسيكما ومن أجل شريك الحياة هو التأقلم مع شيء ما في العالم المحسوس. فبدون قوة إيجابية مقتدرة عنيفة تنتزعكما من هذه الحالة تضيعان في الأحلام، أو يجترفكما التفلسف، أو تكتفيان بالاستمتاع براحة وجود كل مع الآخر فحسب. كل منكما طيب القلب مراعٍ مشاعر الغير... رقيق ومخلص دائم السعي إلى الحقيقة والمعرفة. حبكما للغموض والأسرار والفنون يقرِّب ما بين نفسيكما. كل شيء أردت أن تكونه ولم يمكنك بسبب ارتباطك بمثل اجتماعية عليا، وبالتزام رسميّ.. فهذا هو ما وجدته في شريك حياتك الحوت. لا تتراجع الآن؛ لأن الحوت يثبت هذا إلى أقصى حد ممكن ليس مبررًا لأن تهدم المسكن. كنت تريد أن تكون أنت أيضًا حالمًا على الأقل. والآن وقد توفرت لك هذه العلاقة وهذا المسكن استمتع بهما. فالبيت هو حيث يكون القلب. كانت هذه – على الأقل – هي الصيغة التي جمعتك بالحوت منذ البداية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق