اخر المواضيع

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

حقيقة لوح الويجا والاتصال بالعالم الاخر

حقيقة لوح الويجا والاتصال بالعالم الاخر

ابراج اليوم: حقيقة لوح الويجا والاتصال بالعالم الاخر

صممت لوح الويجا Ouija بهدف تسهيل الاتصال بما وراء عالمنا هذا وتحديداُ بما يزعم أنها أرواح الموتى أو الجن في جلسات تحضير الارواح ، عبارة "ويجا" هي اختصار لكلمة نعم بالفرنسية Oui وبالألمانية Ja ، يحتوي لوح الويجا على كلمتي "نعم" و "لا" في الوسط وعلى جميع الأحرف حسب الالفباء والأرقام من 0 إلى 9 ، وعبارة وداعاُ GoodBye لانهاء الجلسة.


 يجتمع المشتركون في جلسة تحضير الارواح على ضوء الشموع حيث يتوسطهم لوج الويجا ويمكن أن يكون بينهم وسيط روحاني، يمسكون المؤشر أو ما يسمى بالبلانشيتو برؤوس أصابعهم ، يتنقل المؤشر بين أصابع المشاركين من تلقاء ذاته (يزعم أنها الطاقة الناتجة عن الروح التي تم الاتصال بها) على الخانات التي تمثل الأحرف لتكوين الاجابة عن السؤال المطروح :ان يكون كلمة أو بضع كلمات أو للإجابة ببساطة بنعم أو لا من خلال حركة المؤشر على إحدى الخانتين كما يتحرك المؤشر على الارقام لتكوين رقم سنة معين أو اجابة تمثل كمية معينة.


اخترعت "الالواح الناطقة" كما سميت منذ أكثر من مئة سنة ولاقى لوح الويجا شعبية عندما قامت شركة Hasbro بطرحه في الأسواق على أنها لعبة ! يكثر استخدام لوح الويجا خصوصاً في أعياد القديسيين (الهولويين) في الولايات المتحدة الامريكية ، طالما وصف لوح الويجا بأنه لعبة خطرة وغير مأمونة العواقب من خلال مستخدميها لأنها تفتح قناة أو باب على الشر أو الشيطان ، فكثيراً ما يتم استحضار روح فلان ويأتي بدلاُ عنها أرواح شريرة وقد يحدث طرح سؤال مثل " أظهر لنا دليل على أنك حقيقي أو موجود ؟" الكثير من الرعب فقد حيث تنطفأ الانوار أو يتغير لهب الشمعة أو يسمع صوت طرقات دون سبب مادي أو يشعر أحد المشاركين بوخزات في جسده أو شد شعر! والجدير بالذكر أن اللوح بحد ذاته غير مسؤول عن تلك الحوادث ولكن عملية الاستدعاء بحد ذاتها تفتح بوابة على المجهول.


يرى المتشككون في حقيقة الاتصال بالارواح أن لوح الويجا يستدعي اللاوعي الذي في عقلنا لأننا مركزون على هدف واحد وهو الاتصال بشخص ما في مخيلتنا فنقوم بتحريك المؤشر دون أن ندري على الخانات المرسومة في اللوح التي نعتقد أنها الاجابة الصحيحة على السؤال الذي انطرحه على "الروح".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق