اخر المواضيع

الأربعاء، 1 أكتوبر، 2014

نصائح تجعلك تستمتعين بالحلويات دون الشعور بالذنب في العيد

نصائح تجعلك تستمتعين بالحلويات دون الشعور بالذنب في العيد
من منا لا يرغب في تناول قطعة من الحلويات اللذيذة بين الحين والآخر، وخاصةً في موسم الأعياد؟ يكفي الإلمام بكيفية انتقاء الخيارات الذكية للإستمتاع بذلك والحفاظ على التوازن الصحي والوزن والرشاقة في آنٍ واحد.
فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اعتمادها عزيزتي للإستمتاع بتناول الحلويات دون الإحساس بالذنب:
مراعاة التوازن الغذائي خلال اليوم:
من الضروري مراعاة الحصول على كافة العناصر الغذائية الأساسية ضمن الوجبات التي نتناولها خلال اليوم، والحرص على عدم تناول الكثير من الصوديوم والكربوهيدرات والدسم والدهون المشبَعة والسعرات الحرارية. فالتوازن ومراعاة النسب الغذائية هما السر وراء الحفاظ على الوزن المثالي والصحة العامة.
التركيز على المأكولات التي تعزز صحة الجسم:
عندما تشعرين بالحاجة لتناول الحلويات بشكل متكرر، فهذا يدل على أن جسمك ليس على طبيعته، ويُنصح في هذه الحال بإجراء تغييرات بسيطة على النظام الغذائي اليومي للحدَ من النهم على الحلويات. يمكنك مثلاً تناول قطعة من الفاكهة الطازجة للتحلية أو اللجوء إلى تناول الحلويات الصحية مثل التفاح المخبوز مع الجوز أو الكيك الإسفنجي بالتوت المحضَر منزلياً.

مراعاة حجم الحصة الغذائية:
لا بد أنك سمعت النصائح المتعلقة بضرورة الإنتباه إلى حجم الوجبة مراراً وتكراراً لدرجة تدعو للملل، وبالرغم من أنها نصيحة قديمة إلا أنها أهم ما يجب عليك تذكره دائماً. والحقيقة أن المتعة التي نحصل عليها عند تناول الطعام تكون في اللقيمات الأولى، فلماذا لا نتوقف عند هذه اللقيمات؟ ينبغي تذكر ذلك من أجل إقناع الحواس أن هذه هي الكمية الكافية.
حرق الحلويات:
تساهم التمارين الرياضية في تعزيز فائدة الحمية الغذائية. في حال لم تتمكني من مقاومة إغراء المزيد من اللقيمات، عليك إذا التعهد لنفسك بالقيام بحرقها لاحقاً من خلال ممارسة التمارين الرياضية.
اختيار بدائل ذكية أثناء تحضير الحلويات في المنزل، مثلاً:

العنصر البديل استبدال:
دقيق الحبة السوداء
دقيق القمح الكامل الدقيق الأبيض
الأفوكادو – الموز مشتقات الألبان
صلصة التفاح
العسل الصافي السكر
بذور الكتان
بذور الشيا البيض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق