اخر المواضيع

الجمعة، 8 أغسطس 2014

برجك يحدد ماتحتاجه لضمان استقرارك العاطفي

برجك يحدد ماتحتاجه لضمان استقرارك العاطفي


قد يكون من السهل على الفرد منا التعبير عن احتياجاته المادية أو البوح بما يؤرقه من مشكلات، ولكن هل يمكننا تحديد ما نحتاج إليه من لمسات وتصرفات على الطرف الآخر أن يبادر بتقديمها كي تستمر العلاقة العاطفية؟. إنه أمر صعب ويحتاج إلى تدقيق حاد في طبيعة مشاعرنا تجاه المحب كي نتأكد من مدى قدرتنا على مواصلة الارتباط به ومدى إمكانية تفادي أزماتنا لإنجاح العلاقة.
ولا شك أن العلاقة الناجحة تبدأ بالتفاهم المتبادل، ولا يأتي التفاهم إلا إذا امتلك كل طرف القدرة على الوصول إلى مفتاح شخصية الطرف الآخر والتعرف على أمس احتياجاته العاطفية، ومن هنا نحاول إلقاء الضوء على الاحتياجات العاطفية لحبيبك على حسب برجه أملاً في أن تسهم في وصولكما إلى مرحلة التفاهم.

برج الحمل
لا يتحمل مولود الحمل فراق المحب أو إهماله، فهو بطبيعته لا يقوى على الانتظار. وفقدان الصبر وغياب التلقائية في التعامل أكثر ما يهدد استقرار العلاقة، والأسوأ من ذلك شعور الطرف الآخر بمراوغتك أو تعمدك الكذب.

برج الثور
الحنو أكثر ما يحتاج إليه مواليد الثور عند الدخول في علاقة عاطفية. فهم ينفرون من الكلمات الحادة والتعامل بقسوة وعدم الاهتمام بالمظهر ولا يقوون على الدخول في صراعات كلامية. الرقي في التحدث وحسن انتقاء الملابس أكثر ما يجذب مواليد الثور، فإذا ما دخلت في علاقة مع أحدهم فلا تغفل عن هذه الطبيعة فيهملضماناستمرار العلاقة بنجاح.

برج الجوزاء
يُفضل مواليد الجوزاء في المحب قدرته على الدخول في حوارات هادئة. ويعد الوفاء والثبات على العهد أيضاً من أهم الأمور بالنسبة إليهم، فهم يحبون الاتصال الدائم والشعور برغبة المحب المستمرة في التقرب إليهم.

برج السرطان
يلتمس مولود السرطان في المحب إشعاره بالحماية والدعم عند مواجهة الأزمات، فشعوره بالأمان هو الخطوة الأولى لدخوله في علاقة قد تنجح في المستقبل وتستمر. وشعوره بولاء المحب ورغبته في التواصل كفيل بتشجيع مولود السرطان على الدخول في علاقة عاطفية جديدة قد تتطور فيما بعد.

برج الأسد
ينفر مواليد الأسد من القيود العاطفية حتى ولو كانت بدافع من الحب والغيرة. وبما أنهم يتمتعون بميول قيادية ويميلون لفرض سيطرتهم على المحيطين، فهم لا يقبلون استقلالية المحب ورغبته في الاحتفاظ بكامل حريته.

برج العذراء
التعامل بالرفق واللين هو أقصر طريق للوصول لقلب مواليد العذراء. إشعار حبيبك بمدى حنوك، خاصة على الضعفاء والمحتاجين، سيرفع من قدرك في نظره.

برج الميزان
قد يسلّم مولود الميزان بأن الاستقرار والتناغم عملة نادرة في حياته المهنية، لكنه لا يسلم أبداً باستحالة وجودهما في حياته العاطفية. سيطالبك دائماً بمحاولة التكيف مع احتياجاته الشخصية. الأمر الذي قد يتطلب منك بعض التنازلات.


برج العقرب
إن تخليت عن صراحتك وإخلاصك عند تعاملك مع مولود العقرب فلا حاجة لك في محاولة التقرب إليه. الحنو والرقة في التعامل أيضاً من أهم العوامل المحفزة لإنجاح العلاقة. والقدرة على حفظ أسراره والدفاع عنه في غيابه ستشعره باحترامك لخصوصياته وتقديرك لمكانته.

برج القوس
لا تتخلى عن كرمك أثناء التعامل معه ولا تتردد في إغداقه بالاهتمام والود في بداية العلاقة. تعامل معه على طبيعتك وابتعد عن التصنع والتكلف، فهو لا ينخدع بتلك التصرفات. وعليك بإشعاره بأن علاقتكما مبنية على المشاركة والتعاون، لا النفعية والاستغلال.

برج الجدي
احترام الآخرين ومراعاة قواعد الأدب واللياقة أثناء التعامل معه قد ينجح في اجتذابه إليك. والالتزام في العلاقة والصبر عند مواجهة الأزمات وتناسي الإساءة من الأمور الواجب مراعاتها من أجل استمرار العلاقة في هدوء.

برج الدلو
يعشق مواليد الدلو الإثارة ودخولهم في علاقات جديدة تلمس طبيعتهم الميالة للتشويق، ولكنهم قد يتخلون عن ذلك كله إذا ما وجدوا في المحب سعة الصدر والقدرة على الاحتواء.

برج الحوت
مواليد الحوت هم الأكثر حساسية بين مواليد جميع الأبراج الأخرى؛ لذا فهم يفضلون القادر بين جميع المحيطين على فهم طبيعتهم ومشاعرهم. وهم يتقربون دائماً لمن يجدون منهم الدعم النفسي عند الأزمات ويضعون طبيعتهم المرهفة في الحسبان عند التعامل معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق