اخر المواضيع

الأحد، 13 يوليو 2014

جربي قناع المشمش في رمضان

تعتبر ثمار المشمش من أكثر الفاكهة افادة كما أنها تشكل مصدرا جيدا للفيتامينات. ويعتبر المشمش المجفف ذو فائدة أكثر من المشمش الطازج لأن المواد الغذائية تكون مركزة فيه بشكل أكبر. يتميز المشمش بتأثيرات علاجية نظرا لاحتوائه على الفيتامين A. فهو يعتبر علاج فعال لحالات الامساك، لفقر الدم، لتقوية البصر، لتحفيز مناعة الجسم ولتنشيط وظائف الكلى. كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، يحمي من أمراض القلب والشرايين ويقلل من خطر الاصابة بسرطان الحجرة. وللمشمش أيضا فوائد جمالية فهو يعتبر أفضل العلاجات في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وحب الشباب. كما يمتاز بمكونات تجعله فعالا في محاربة التجاعيد والانكماشات والتشققات لذلك يدخل في تركيبات الكريمات والأقنعة.
فما رأيك باختبار قناع المشمش؟
اذا أردت الحصول على بشرة ناعمة في رمضان ضعي 5 ثمرات مشمش في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيدا ثم أضيفي اليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

للحصول على بشرة جميلة مليئة بالحيوية قومي بتقطيع حبة المشمش الى دوائر وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

للتخلص من جفاف البشرة قومي بتبليل قطنة بزيت المشمش وامسحي بها بشرتك.

لتبييض كلف البشرة استخدامي 250 جراما من ثمار المشمش بعد نزع النواة منها واخلطيها بـ 100 جرام من عسل النحل ثم اضيفي ملعقتين من الزبادي الطازج واخلطي تلك المكونات جيدا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتعطيره بماء الورد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق