اخر المواضيع

الأحد، 6 يوليو، 2014

نصائح هامة للمرأة الحامل في الطقس الحار؟

إذا كنت حامل الآن فأنت على قائمة ملايين المتضررين من الصيف شديد الحرارة: فأنت بحاجة الى التمرين ولكن أينما ذهبت سوف تشعرين بالحر والعرق وارتفاع درجات حرارة الجسم. ووفقا لمايو كلينيك، تعتبر درجات الحرارة المرتفعة ضارة جدا للمرأة الحامل، وقد تزيد من خطر الاصابة بالإجهاض أو التشوهات الخطيرة لدماغ أو الحبل الشوكي للطفل.
وعلى الرغم من أن الجسم يبرد نفسه باستمرار من خلال دفع الدم إلى سطح الجلد، إلا أن هذا ليس خيارا جيدا اثناء الحمل. تقول جيرلان كوبرسميث، مديرة معهد تدريب اللياقة البدنية، " هذا الدم مخصص لتغذية الطفل، وهكذا سوف يكون من الصعب أن تبردي جسمك وتحافظي على درجرة حرارة معتدلة للطفل."
لحسن الحظ، تقدم كوبرسميث بعض النصائح السهلة للحفاظ على برودة جسم الأم والجنين. إذا كنت مثل العديد من النساء الحوامل، تقومين بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق قبل الولادة، فيفضل اتباع هذه الإرشادات الهامة للحصول على التمرين الضروري دون الحاق الضرر بنفسك وجنينك:
المشي في الوقت المناسب. المشي هو أفضل تمرين على الاطلاق للأم الحامل خصوص قبل الولادة. ولكن إذا ذهبت للمشي خلال النهار، فقد تضعين نفسك وجنينك في خطر كبير. لذلك ينصح بالمشي أما في الصباح الباكر ما بين 6-6:30 صباحا أو عند غروب الشمس وهو الوقت الأكثر أمانا للمشي في الخارج.
شرب كمية وافرة من الماء. يبدو أن الحامل لا تستطيع الحصول على ما يكفي من الماء فهي دائما تعاني من نقص في السوائل. وأفضل وسيلة لمعرفة ما إذا كنت تعانين من الجفاف هي النظر إلى البول. تقول كوبرسميث، "ينبغي أن يكون لونه أصفر فاتح." وتوصي كوبرسميث بشرب جرعة كبيرة من الماء البارد بالتدريج كل 15 دقيقة. برودة الماء تساعد على تقليل درجة حرارة الجسم الداخلية.
الترطيب السريع. اذا كنت تشعرين بالحر بشكل لا يطاق فأفضل وأسرع طريقة لخفض درجة حرارتك هي الحصول على دش ماء فاتر أو يمكنك الذهاب للسباحة، اذا كنت متأكدة من نظافة المسبح الذي ستسبحين به. تقول كوبرسميث، "السباحة من أهم التمارين للمرأة الحامل فهي تبرد الجسم، وتساعد على الحركة وتحرك العضلات دون مجهود كبير." وهكذا سوف تحصلين على تمرينك دون الشعور بالحر أو العرق أو الانزعاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق