اخر المواضيع

الأحد، 6 يوليو 2014

كم ساعة يجب أن ينام طفلك الرضيع؟

كم ساعة يجب أن ينام طفلك الرضيع؟
تعتقد الكثير من الامهات الجدد بأن أطفالهن الرضع لا يحصلون على قسط وافر من النوم، أو لا ينامون أبدا! ولكن الاطفال الرضع يحصلون على ما يكفيهم من النوم بطريقتهم الخاصة. نقدم لك هذا الجدول التوضيحي لعدد الساعات التي يجب أن ينامها الطفل الرضيع.
* عمر إسبوع واحد.
يحتاج الطفل الرضيع الى 16 ساعة نوم في اليوم، تقسم هذه الساعات الى حوالي تسع ساعات في الليل (الإستيقاظ للرضاعة)؛ بالاضافة الى أربع إغفاءات صباحية لحوالي ساعتين لكل منها.
* عمر أربعة أسابيع.
يحتاج الطفل الرضيع الى 15 ساعة ونصف من النوم في اليوم، تقسم هذه الساعات الى تسع ساعات في الليل (الإستيقاظ للرضاعة)؛ بالاضافة الى ثلاث إغفاءات صباحية لحوالي ساعتين لكل منها.
* عمر ثلاثة شهور.
يحتاج الطفل الرضيع الى 15 ساعة نوم في اليوم؛ تقسم الى حوالي 10 ساعات في الليل (الإستيقاظ للرضاعة)؛ بالاضافة الى ثلاث إغفاءات صباحية لمدة ساعتين لكل منهما.
* عمر ستة إلى تسعة شهور.
يحتاج الطفل الرضيع الى 14 ساعة ونصف من النوم في اليوم؛ تقسم الى حوالي 11 ونصف ساعات في الليل؛ و 1- 2 إغفاءة صباحية مدة كل واحد منها ساعتين.
* عمر إثنا عشر شهر.
يحتاج الطفل الرضيع الى 14 ساعة نوم في اليوم؛ تقسم الى حوالي 11 ونصف ساعة في الليل؛ بالاضافة الى إغفاءة صباحية لمدة ساعتان.
بالطبع تختلف هذه الساعات حسب البيئة المحيطة بالطفل، المرض، طبيعة الطفل (بعض الاطفال يفضلون الهدوء التام عند النوم)، وجود اشقاء يضايقون الطفل اثناء النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق