اخر المواضيع

الثلاثاء، 15 يوليو 2014

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الانفصال العاطفي؟

هل سبق وتساءلت لماذا تفشل بعض العلاقات المثالية؟ لا شك بأن هناك العديد من الأسباب ولكن هناك سبب واحد مميز هو محور دراستنا.
وفقا للخبراء، بالرغم من وجود العديد من الآراء والأسباب خلف فشل العلاقات العاطفية، إلا أن هناك سببا رئيسا عادة ما يكون هو القشة الذي تقصم ظهر البعير، وهو بكل ببساطة محاولة نبش الماضي.
ويحاول الرجال دائما إطالة المحادثة لطرح المزيد من الاسئلة عن الماضي، وهو أمر لا يروق للكثير من الفتيات. بينما تكره الفتيات الرجل المفرط الغموض. فهو لا يتحدث عن ماضيه أبدا، ولكنه يطالب الفتاة بشرح مفصل عن كل مرحلة من مراحل حياتها.
هذا ويحذر الخبراء من الإفراط في السلوك الاستحواذي، والاستجوابي الذي يتبعه بعض الرجال، والذي يمكن أن يدمر أجمل وأقوى العلاقات الرومانسية.
يقول فارون سابرا، وهو طبيب نفساني، "تفضل الفتيات وجود مساحة حرية وخصوصية في العلاقة، بينما يحاول الرجال دائما استخراج المزيد من المعلومات منهن، الامر الذي يؤدي الى أزمة ثقة."
وتعتبر الثقة المتبادلة بين الطرفين لبنة أساسية في العلاقة العاطفية، فهي تؤسس لشراكة واضحة، وغالبا ما يختار الطرفان تاريخا لبداية هذه العلاقة، وبالرغم من أهمية الشفافية إلا أن التوغل في الماضي ومحاولة معرفة المزيد عن أمور انتهت يمكن أن يجلب الكثير من المتاعب للعلاقة وقد يؤدي الهوس بالماضي الى تدمير كامل للعلاقة.
وينصح سابرا بترك الماضي بعيدا، واختيار تاريخ مميز لبدأ العلاقة، على سبيل المثال، أول لقاء أو مقابلة تمت بين الطرفين، وترك ما سبقها من أحداث طي الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق