اخر المواضيع

الأربعاء، 2 يوليو، 2014

تعرفي على أقوى الأطعمة الشفائية

هل تعرفين كل شيء عن الأطعمة المغذية، والغنية بالمواد الصحية. ربما ولكنك بلا شك لا تعرفين أهمية هذه القائمة الجديدة من الأطعمة الخارقة وقدرتها على شفاء الأمراض !
هذه الأطعمة لها آثار شفائية متعددة مثل مكافحة السرطان، والحد من مستويات الكوليسترول في الدم، والوقاية من أمراض القلب. فتعالي نتعرف عليها:
الكيوي. تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة على مستويات عالية من فيتامين ج، كما انها غنية بالبوتاسيوم، والألياف بالمقارنة مع التفاح والموز. وبسبب المغذيات النباتية الموجودة بها، تعتبر الكيوي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والسرطان أو أي مرض في الجهاز التنفسي. فهي تملك مانع طبيعي لتجلط الدم، كما تساعد في خفض الكولسترول السيئ وضغط الدم في الجسم. ويفضل دائما أكل الكيوي بمجرد تقطيعها لأنها تحتوي على انزيمات تفقد خصائصها بسرعة عند التعرض للهواء.
الكرز. الكرز غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات. كما انه غني أيضا بالسكر الطبيعي، ومنخفضة جدا بالكربوهيدرات والتي تشكل مصدرا ممتازا للألياف المهمة. الكرز رائع مع جبنة الفيتا والخضار. ويفضل تناول الكرز في موسمه للحصول على الفائدة.
الفول. الاضافة الى الألياف، البقول مثل الفول غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية. وتملك مستويات منخفضة جدا من مؤشر نسبة السكر في الدم، الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وإنتاج الأنسولين. كما انه منخفض بمستويات الطاقة المكثفة، أي أنه يوفر طاقة مستدامة. أيضا، تعرف البقول بمحتواها العالي من المواد المضادة للاكسدة في الجسم. وغناها بالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين B1 و B2، وفيتامين K، بل هي أيضا مصدر كبير للأحماض الدهنية الأوميغا 3.
السبانخ. السبانخ مصدر غني بالألياف، وفيتامين أ، وج، بالاضافة الى حمض الفوليك. السبانخ علاج رائع للتعامل مع مشاكل الأمعاء مثل الإمساك لما له من خصائص غنية بالألياف. كما أنه رائع للحفاظ على عيون صحية وجهاز هضمي صحي. بصرف النظر عن هذا، فمن المعروف أن السبانخ يقي من أمراض القلب، وأمراض العيون، والبروستات، وسرطان الثدي، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. ولا ننسى، فيتامين K، الذي يساعد في بناء عظام قوية..
الجزر. الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على جرعة ممتازة من فيتامين  أ. وهو معروف بقدرته على تحسين الرؤية والمساعدة في الحفاظ على ضغط دم طبيعي جدا. الجزر غني بالكاروتينات، الذي يحد من مخاطر أمراض العيون وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث. ويجب أن تهدفي إلى تناول جزرة واحدة في اليوم، لأنه يساعد في تحفيز الجهاز المناعي عن طريق تعزيز صحة القولون، ويدعم الأذن وصحة العين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق