اخر المواضيع

الجمعة، 6 يونيو، 2014

تحركات الكواكب لسنة 2014

تحركات الكواكب لسنة 2014

المشتري تتميز هذه السنة بوجود كوكب المشتري في برجين برج السرطان حتى تاريخ 16 تموز ثم في برج الاسد حتى منتصف السنة المقبلة , ان وجود المشتري في برج السرطان سوف يعود بنا الى الجو العائلي الدافىء , تكثر الارتباطات العاطفية في النصف الاول من السنة وتكثر الولادات وتقوى الروابط العائلية, حتى العازب الذي لم يفكر يوما في الزواج سيهتم لامر حبيب ويبحث عن شريك حياته يزدهر حقل المبيعات العقارية ويكثر الطلب. وقد يشهد العالم تنقلات كثيرة واسفار وهجرة بسبب حاجة الانسان للاستقرار. سيبقى المشتري في برج السرطان حتى تاريخ 16 تموز 2014 اما النصف الثاني من السنة وابتداء من منتصف 16 تموز موعد وصول المشتري الى برج الاسد تتسلط الاضواء على مراكز السلطة والمسؤولية في العالم من رؤساء وملوك ووزراء وسفراء وغيرهم , قد نسمع بغياب ملك وظهور آخر كما قد تظهر مراكز قيادية لم تكن موجودة في السابق تماشيا مع رغبة الشعوب كما تزدهر معظم انواع الفنون, انه الوقت الانسب للابداع واطلاق البرامج والمواهب الفنية كما انه الوقت الافضل لتقديم المساعدات الانسانية والتعاطف مع المجتمع.

زحل لا يزال يشهد العالم وجود كوكب زحل في برج العقرب منذ 5 تشرين الأول 2012 وستطول زيارته حتى 23 كانون الأول ، إن وجود زحل في برج العقرب له دلالات مالية واقتصادية مهمة. سيكثر الحديث عن البلاد الضعيفة وعن الضرائب والفوائد والديون. قد يجلب زحل سقوطاً للمزيد من المصارف والدول وهناك تقشف واضح لدى الدول من اجل تفادي الانزلاق نحو الكارثة الاقتصادية العالمية. يرمز العقرب الى الحياة الجنسية والى الامراض والمشاكل التي تتعلق بها. قد تظهر أو تكثر بالتالي الامراض التي تتعلق بالاعضاء التناسلية. كانت هذه المشاكل المذكورة قد بدأت في النصف الثاني من العام 2012 وستستمر حتى نهاية زيارة زحل لبرج العقرب أي حتى نهاية سنة 2014. 

ينتقل أورانوس في برج الحمل منذ العام 2011 وهو كوكب المفاجآت والحروب والثورات الشعبيّة والبراكين والزلازل وستستمر تأثيراته طيلة السنين اليت يتواجد فيها في برج الحمل أي حتى العام 2019. لا يزال أمامنا إذاً خمس سنوات من أعمال العنف والشغب والثورات وعلى الأرجح لن تستقر الأوضاع قبل 2019. برج الحمل يرمز الى العمل العسكري والحرب الى العنف والقوة ولا عجب إذا استمرت الشعوب بتمردها الذي كان قد بدأ في 2011. ولا عجب أيضاً إذا ما دّق ناقوس الحرب باب عدّة دول. يدعونا عبور هذا الكوكب في برج الحمل الى تفادي الأعظم والى اعتماد الدبلوماسيّة والى التفاوض والحوار. هناك بالتأكيد رغبة لدى الشعوب في العالم بأجمعه لتغيير الأوضاع المعيشية. الشعوب غير مطمئنة الى حكامها وستحاسبهم بقوة. كانت الزيارة الأخيرة من اورانوس لبرج الحمل بين الأعوام 1927-1935 أي في الفترة التي شهدت الانهيار الاقتصادي العالمي وظهور ديكتاتوريات هتلر وستالين وثورات الشعوب والتحضير لحروب. فعسى أن تمرّ هذه الفترة بسلام بعيداً عن طبول الحرب.


نبتون لا يزال وجود نبتون في عالمه في برج الحوت يفتح أبواب الخيال والابداع والانجاز. يأخذنا نبتون الى مجالات جديدة وغريبة ومثيرة وقد بدأ زيارته في العام 2011 مطلقاً في ذلك اكتشافاً في عالم السينما والتلفزيونات D3 كوكب نبتون يرمز الى السينما والفن والبحر والغموض والمستشفيات والفضائح والاوبئة واعمال الخطف والتسمّم والتلوث. ستستمر زيارته حتى 2025، وبالتالي فإن تأثيرات نبتون ستطول اكثر من عشر سنين وسيشهد العالم تغييرات على الصعيد الفني من ابداع وانجازات كذلك سيشهد العلم المزيد من حالات الأوبئة والتلوث على نطاق واسع سواء كانت حالات تلوث نووي أو نفطي او عضوي. لا تزال فضائح ويكيليكس تضج في انحاء العلم وستظهر المزيد من الفضائح خلال العام 2014. ولا بد من الإشارة الى احتمال اكتشاف المزيد من آبار النفط والغاز تحت المياه كما تبين في مياه المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

أورانوس وبلوتون لا يزال المربع بين أورانوس وبلوتو عل الأرجح الأهم بين جميع العوامل الفلكية وسيحدث مرتين خلال 2014 : 21 نيسان ثم 15 كانون الأول. هنالك سلسلة من المربعات بين هذين الكوكبين والتي ستستمر حتى العام 2015 وكانت هذه السلسلة قد بدأت في العام 2012. يرمز أورانوس الى الثورة والتمرد والتغيير والانفتاح، أما بلوتو فيرمز الى التدمير والتغيير والعودة الى الصفر والانبعاث من جديد. ضع أورانوس مع بلوتو في تنافر فلكي فتحصل على التطرف والثورة للتغير والتمرد بهدف التجدّد والثورات الطبيعية كالزلازل الهدامة والبراكين الجارفة، كانت السلسلة الأخيرة من هذا المربع قد حصلت بين 1932 و 1934 (خمس مرات). ولقد شهد العالم عندئذ الانهيار الاقتصادي والثورة الشعبية والسياسية وظهور متطرفين وديكتاتورين كهتلر وستالين. إن وجود أورانوس في برج الحمل أضاف على المربع في العامين الماضين لمسة حروب وثورات وعنف ظهرت في عدد من البلدان العربية في ما وصف بالربيع العربي. فهبل يا ترى سيستمر الربيع العربي حتى 2015؟ هل سيعيد التاريخ نفسه؟ إن المربع بين أورانوس وبلوتو يعتبر فلكياً من أصعب المواقع الفلكية وأكثرها تحدّياً للبشرية وللطبيعة. يرمز بالتأكيد الى تطوّر أو ثورة جيل أو أكثر. ولا بدّ من الإشارة الى ما يرمز أورانوس من تقنية وتقدم والى رمزية بلوتو المحوّلة فلا عحب إذا ما كان التواصل الاجتماعي هو العنصر الفعال والركيزة الأساسية في الثورات أو التغيير أو التحوّلات الحكومية والإدارية والشعبية.

أورانوس مع بلوتو يعني أيضاً براكين متفجرة وزلازل مفاجئة في وضح النهار او منتصف الليالي. لا يخلو الامر كمن انقلابات عسكرية وتغييرات مفاجئة. هنالك وعي شعبي تبدو الأوساط الحكومية عاجزة عن فهمه أو التعاطف معه الامر الذي يؤدي الى تصادم بين الأطراف. إذن ، إننا في مرحلة زمنية متقلبة وحذرة. ومن الضروري المحافظة على الاستقرار الأهلي والسلمي الى اقصى الدرجات وتفادي الحروب مهما كان وإنني أتكلم هنا بالطبع عن تأثيرات فلكية إقليمية وعالمية وليس عن بلد محدد.

المشتري وأورانوس حصل المربع الأول بين هذين الكوكبين العام الماضي بتاريخ 21 آب وسيحصل في العام الحالي مرتين: 26 شباط ثم 20 نيسان . إن لهذا المربع دلالات فلكية مهمة على الأوضاع السياسية الدولية. يشير التوقيت الى توتر في العلاقات والأوضاع بين الدول والتي تحتاج الى معالجة فورية بالحوار والدبلوماسية. المشتري وبلوتون حصلت المواجهة الأخيرة بين هذين الكوكبين الجبارين بتاريخ 7 آب من العام السابق وهل هي تعود لتكرر بتاريخ 31 كانون الثاني ثم بتاريخ 20نيسان . تتراصف هذه التحركات الفلكية مع زوايا فلكية مذكورة أعلاه الامر الذي يبشر مجدداً الى أهمية هذه التحركات الفلكية والى دلالاتها وتوقيتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق