اخر المواضيع

الثلاثاء، 3 يونيو، 2014

مجموعة نصائح رمضانية للمتزوجين حديثاً

مجموعة نصائح رمضانية للمتزوجين حديثاً
ها هو شهر رمضان شهر المحبة والرحمة جاء ليضفي على الحياة الزوجية روح المحبة والسكينة، وهو فرصة رائعة للمتزوجين الجدد لتوطيد العلاقة بينهما لذلك على العروسين استغلال شهر المودة والتقوى لتوثيق أواصر المحبة والتفاهم بينهما من خلال الاقتداء بروح وأخلاق هذا الشهر، ويحتاج هذا الأمر إلى جهد من كلا العروسين.
نقدم للمتزوجين حديثاً مجموعة من النصائح لتحويل شهر رمضان إلى شهر عسل وخير لهما، على العروس اتباع بعض الخطوات لكسب محبة الزوج وتقديره منها:

1- زيني وجهك بابتسامة دائمة لزوجك، وامنحيه قلباً محباً وطاعةً لتكوني له صديقة وسنداً في أيامه.

2- تحلي بالصبر والهدوء والرقة أثناء التعامل مع الزوج وابتعدي عن العصبية ولاتنسي أن الصبر هو من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الصائم خلال هذا الشهر الفضيل.

3- اغتنمي فترة مابعد الإفطار لتتبادلي مع زوجك الأحاديث والدعابات بعيداً عن الانشغال بمشاهدة التلفاز وخصصي وقتاً للاهتمام بزوجك وقضاء أكبر وقت ممكن للتمتع بالأجواء الرمضانية معاً.

4- احرصي على إعداد أشهى وألذ الأطباق لزوجك في رمضان ولا تترددي في سؤاله عما يفضل من أطباق لتتعلمي إعدادها وإتقانها، واحرصي على ترتيب سفرتك وتجهيزها على موعد الإفطار تماماً دون تأخير.

5- دللي زوجك بالوجبات المغذية التي تمد جسمه بالطاقة اللازمة له طوال اليوم كالمكسرات والعسل والتمور.

6- إن دعوة أهل الزوج وإعداد وجبة إفطار مميزة ومتنوعة وغنية بالأطباق والحلويات على شرفهم وإكرامهم لفتة جميلة جداً منك ستسعد زوجك كثيراً وتزيد من حبه وتقديره لك.

7- خصصي وقتاً للاهتمام بنفسك وجمالك للظهور دائماً بأجمل مظهر أمام زوجك، واعلمي أن أهمية العلاقة الحميمية في شهر رمضان لاتقل عن غيرها في الأيام الأخرى لكن خلال أوقات محددة وذلك في الفترة الممتدة مابعد الإفطار وحتى قبل السحور.

8- شجعي زوجك بطريقة لطيفة وادعيه لاستغلال هذا الشهر الفضيل بالإكثار من الدعاء والصلاة معاً فهذا سيقرب بينكما أكثر ويضفي جواً من الراحة والسكينة على العلاقة.

أما أنت أيها الزوج فعليك أن تكون متفهماً لمشاعر عروسك وخاصةً أن هذا سيكون أول رمضان لها بعيدةً عن أهلها.

1- حاول التقرب من عروسك والتعامل معها بلطف ومحبة لتكون لها عوضاً عن أهلها وسنداً لها في أيامها.

2- إن بعض الالتفاتات الجميلة من الزوج تجاه عروسه ستقربها منه وتزيد من محبتها وراحتها له، وتذكردائماً أن المرأة مخلوق حساس وللكلمة الجميلة والطيبة عظيم الأثر في نفسها كإظهار الشكر والتقدير لما تبذله من جهد.

3- كما أن مشاركة الزوجة ببعض الأعمال المنزلية ومساعدتها وخاصةً قبل الإفطار بدقائق أمر جميل جداً وسيلقى التقدير منها.
4- إن زيارة أهل الزوجة ودعوتهم إلى الإفطار سيدخل البهجة والفرحة إلى قلبها كثيراً.

5- إن شهر رمضان هو شهر المحبة والخير والتسامح فلا تضيعوا هذه الفرصة الرائعة لبداية حياة زوجية تغمرها المحبة والاحترام والسكينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق