اخر المواضيع

الأحد، 25 مايو، 2014

لغز الاحتراق البشرى الذاتى

لغز الاحتراق البشرى الذاتى


لغز الاحتراق البشرى الذاتى
ملحوظة : هنالك الكثير من الصور الحقيقية لبعض الاشخاص الذين تعرضو للاحتراق الذاتى لكننا فضلنا عدم وضع اى من هذه الصور .......
الاحتراق البشري الذاتي ( Spontaneous Human Combustion ) ويختصر SHC هو عبارة عن حدوث حريق يشب تلقائياً في جسد الشخص دون أي مسبب خارجي معروف أو محدد و قد ينتج عن هذا الاشتعال بعض الحروق البسيطة في الجلد وقد يشمل كامل الجسم وهذا الأخير هو ما يميز ظاهرة الاشتعال البشري الذاتي. و هى ظاهرة غامضة و غريبة لا يوجد لها اى تفسير علمى واضح حتى الان . اذ تتمثل فى احتراق الانسان تلقائيا دون ان سيي واضح و لا يتبقى من جسد الشخص المحترق الا اجزاء بسيطة . ولقد تحدث عن هذه الظاهرة الكاتب الانجليزى ( تشارلز ديكينز ) بشىء من التفصيل فى كتابه المعروف (البيت الكئيب)
. و تعتبر الحادثة التى وقعت فى ولاية فلوريدا الامريكية من اشهر حوادث الاحتراق الذاتى و ذلك عندما وجدت الارملة ( مارى ريزر ) فى شقتها محترقة كليا الا بعض الاجزاء الصغيرة من جسدها . كذلك وجدت جميع الاوانى فى مطبخها فى حالة انصهار . وقد قدر الخبراء درجة الحرارة التى تعرضت لها مارى بـ 1500 درجة مئوية !!
مارى ريزر

و هى درجة حرارة هائلة لا يمكن افتعالها الا باستخدام محارق ضخمة الحجم كتلك التى تستخدم لحرق النفايات او الجثث كما ان هناك العديد من الحوادث الاخرى التى تعتبر اكثر غرابة , لعل من اشهرها حادثة الراقصة ( مابل اندروز ) عندما احترقت بصورة مفاجئة امام حشد من الجمهور فى احد النوادى الليلية وذلك عام 1930 و لم يتبقى منها شيئا على الاطلاق كما ان هناك ايضا مأساة ( ميرى كاربنتر ) التى احترقت تلقائيا فى قارب على نهر ( نورفولك ) علم 1938 و تحولت الى الى رماد امام زوجها و اولادها دون ان يصاب اى من افراد عائلتها او القارب بمكروه ,

فى الواقع هناك اكثر من 200 حادثة سجلتها مراجع الطب الشرعى لحالات احتراق مشابهة . كالحادثة التى وقعت عام 1956 عندما احترقت سيدة عجوز حتى اسفل ركبتيها بينما هى جالسة على مقعدها الخشبى و الغريب ان المقعد لم يحترق حتى ان الحريق لم يترك عليه اى اثر , و قدرت درجة الحرارة التى احرقت جسد هذه السيدة بحوالى 1800 درجة مئوية , و فى عام 1966 احترق الدكتور ( جون بنتلى ) كليا و تحول الى رماد عدا اجزاء صغيرة من جسده و كالعادة لم يتأثر منزله بالحريق ولا حتى الاشياء التى كانت على مقربة منه !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق