اخر المواضيع

السبت، 26 أبريل، 2014

قل لي ما هو برجك أقل لك ما هي خريطة عشقك


من البريد الطائر الذي كانت رسائل الحب تطير فيه ناثرة عبق الهوى في الهواء الى البريد الالكتروني وأخواته, مسار طويل لوسائط شكلت على اختلافها جسر محبة بين العشاق في الامس واليوم. في الماضي، كان الحب يصل الى الجنون من شدته, بينما اليوم من الجنون أن تحب لان الحب خسر الدفء والربح محصور بسرعة الاتصال وسرعة النسيان!!
عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين" مناسبة يحتفل بها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر شباط من كل عام. يعتبر هذا اليوم التقليدي الذي يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم.
 
الابراج تكشف خريطة العواطف
قل لي ما هو برجك أقل لك ما هي خريطة عشقك وما هو اتجاه بوصلتك حين تقع في الغرام، من برجك تعرف صفات فتاة أحلامك وما الذي يستهويك في الجنس الآخر حتى تصبح رفيقاً مثل نسمة ربيع ومتى يهب غضبك كعاصفة صحراوية محملة بالرمال.
 
الحمل: كازانوفا كل العصور أو المغامر في الحب
يكفي أن نقول إن كازانوفا العاشق الاكبر والاشهر في كل الثقافات كان من أبناء برج الحمل لنعلم كيف يحب أبناء هذا البرج الناري وهو يقع تحت تأثير كواكب المريخ أي الكوكب الاحمر الذي يمنح ابناءه التوقد في المشاعر فهو حبيب يمكن أن يضحي بحياته من أجل حبيبته.
 
الثور: الشك يا حبيبي... عاطفي جداً
مولود هذا البرج هو حبيب الأفعال لا الأقوال. الثور عاشق واقعي هو رجل الحسابات ولا يلتفت الى الامور الشاعرية فهو عندما يحب يعبر عن حبه بالعطاء المادي الهدايا والفلوس لا يملك ملكة التعبير عن مشاعره بالألفاظ الرقيقة، وبجانب واقعيته الشديدة فهو حبيب عنيد وغيور يتمنى لو يضع حبيبته في زجاجة ويحملها بجوار قلبه.
 
الجوزاء : الدون جوان أو العكس تماماً
يشاع أن الجوزاء يحب أكثر من امرأة في وقت واحد، وهذا لا يحدث طوال الوقت لكنه ممكن نظراً لأن الرجل الجوزاء يتميز بمهارات اتصال مذهلة ودائماً ما ينجح في لفت الانظار اليه. براق وجذاب لكنه يحير حبيبته بسبب مناخاته المتعددة، التي يفرضها عليه كوكبه عطارد الذي يحكم برجه.
 
السرطان : يبحث عن الحنان
يعاني أبناء السرطان من تأثير القمر فيصبح مولود هذا البرج مرحاً حيوياً إذا كان القمر كاملاً ويصبح ضحية للاكتئاب والتشاؤم إذا كان القمر هلالاً وهذا ما يجعله كائناً ضعيفاً وهشاً فهو يشعر أن الآخرين قد يبادرون بجرحه وعادة ما يتميز أبناء البرج يشكل عام بالحساسية الشديدة وسرعة التأثير. مولود السرطان رجل عاطفي للغاية يحب حتى في خياله!
 
 
الاسد : على خشبة المسرح
لا يعيش مولود الأسد دون حبّ وهو أسطوري في حبه يعيش حالة الغرام بكل تفاصيلها ومعانيها كما انه مسرحي في التعبير عن حبه الذي يعلنه امام الناس. مشاعره يمنحها لامرأة واحدة فقط. وإذا فشلت قصة حبه الوحيدة يظل يبحث عن شبيهة حبيبته بين النساء الاخريات وهو ما يكسبه السمعة الشهيرة بأنه لا يعرف الاستقرار مع امرأة واحدة.
 
العذراء: أمير الحب... أو الشريك الجيد
يسيطر على مولود هذا البرج ويمنحه مهارات لا محدودة في الاتصال والتواصل. هو رجل نزيه مستقيم دقيق لأقصى الحدود بتلك الدقة تجعله من أولئك الذين يصعب إرضاؤهم وهو ما تعاني منه حبيبته لكنه دافئ القلب والمشاعر كالطفل وعلى حبيبته أن تعلم أن عليها أن تتحلى بروح صبورة ورياضية.
 
الميزان: حب وزواج الحبيب الفيلسوف
فينوس هو الذي يحكم برج الميزان يمنح مولوده حباً خيالياً للجمال والعاطفة فهو رجل ناعم جداً ولديه رصيد كبير من القصص الغرامية. لكن رجل الميزان يميل الى المنطق في كل شيء وحتى في الحب يجادل حبيبته ويقنعها بأي شيء.
رجل الميزان لا يقترب من امرأته بشكل عشوائي بل يضع القواعد والاهداف وينطلق نحوها ولهذا غالباً ما يحقق أهدافه مع حبيبته. البيت والزواج المحبوب الاول لمواليد برج الميزان.
 
العقرب : غرام لا يقاوم سحر الحب
العقرب الساحر والغامض والمحب بلا رحمة أو شفقة، هو المسيطر من هنا نفهم سر تلك الاصابات المميتة العاطفية التي تصيب هذا المولود. إن هذا الرجل الغامض يعرف جيداً كيف يصل الى امرأته ويمتلك إستراتيجية ينفذها بمنتهى الهدوء والمثابرة للحصول على ما يريد.
 
القوس: الحبيب المحظوظ
إنه الحبيب الطفولي، يحب المرح لأقصى درجة وإذا أضفنا الى تلك الميزات كوكب المشتري وهو كوكب الحظوظ أدركنا كم هو مميز ذلك الحبيب. الرجل القوس إنسان متجدد لا يعرف الروتين لهذا لا ينجح كثيراً في الحب فهو رغم تفاؤله الواضح إلا أنه سريع الغضب ولجوج في الحب.
 
الجدي: العاشق المتشائم والغيور جداً
إنه الحبيب المتشائم بحكمه كوكب الضمير (زحل) ما يجعله دائماً في حالة مراجعة مع الذات. يتميز رجل الجدي بأنه شخص مسؤول. يعتني دوماً بالآخرين ويحمل همهم ورغم المشاعر القوية التي يحملها الجدي الا انها تظل محبوسة في صدره فهو شخص انعزالي غير اجتماعي يخاف الحب ويتجنب الوقوع فيه لهذا فهو يكبح رغباته دوماً بخاصة أنه يتمتع بكبرياء غير طبيعي لهذا يسعى دائماً الى المحافظة عند إخفاء مشاعره.
 
الدلو: الحرية والانطلاق
إنه برج الهواء الذي يعشق الحرية والانطلاق بحكمه أورانوس كوكب المتغيرات المفاجئة لهذا إذا كان حبيبك من مواليد الدلو فالنصيحة الأولى هي ألا تحاصريه وإلا ستفقدينه فورا. فالهواء لا يعرف القيود والدلو يعيش حالة حب طويلة الامد. ولديه قدرة مذهلة على التكيف لذا مهما كان برج شريكه.
 
الحوت: نبع الحنان والرومنسية
إذا كان الحوت هو آخر الابراج فهذا يعني الكثير في الحب إذ إنه يأخذ من الحمل مشاعره النارية ومن الثور عناده ومن الجوزاء بريقه ومن السرطان حنانه ومن الاسد شهامته ومن العذراء دبلوماسيته ومن الميزان حبه للحياة كما يتسم بشهوانية العقرب وتفاؤل القوس ورصانة الجدي وتنوع الدلو.
فإذا كان للحوت كل هذه المزايا فهو يأخذ كل عيوبها أيضاً. انه لطيف للغاية وعاطفي وشفاف يجيد التنبؤ بلا مقدمات، أحياناً يبدو ضعيفاً واحياناً أخرى يبدو صعباً.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق