اخر المواضيع

الثلاثاء، 29 أبريل، 2014

البصل وفوائده لعلاج الكثير من الأمراض!

البصل وفوائده لعلاج الكثير من الأمراض!
سنتعرف الآن على ما هي فوائد البصل الصحية والطبية بشكل عام وأنواعه الأبيض والأحمر والأخضر, فاللبصل فوائد لا حصر لها ,وسنتعرف أيضاً على فوائد زيت البصل وفوائد بذور البصل. وكذلك فوائد البصل للرجيم والتنحيف, والبصل والسكري والبصل والحمل وفوائد البصل للسرطان والقلب وضغط الدم.
قديماً كان يستخدم البصل كوسيلة فعالة للمساعده على سرعة الشفاء حيث أنه مضاد للجراثيم والفطريات ومصدر جيد لعديد من الفيتامينات كما إنه يساعد في علاج الربو ونزلات البرد والسل والأرق والالتهاب الرئوي والسمنة والإلتهابات وخفض ضغط الدم وإلتهابات الأعصاب.
والآن سنتعرف على بعض فوائد البصل لعلاج الكثير من الأمراض:
أولاً فوائد البصل للقلب:
تعتبر مركبات الكبريت الموجود بالبصل تعمل كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.
ووجد أن استهلاك البصل في نظام خضروات غذائي يعمل على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية والقلب وبالتالي حماية القلب من النوبات القلبية.
ثانياً فوائد البصل للضغط:
يساعد البصل ا في خفض ضغط الدم بشكل واسع, بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من تجلط الدم ومشاكل الدهون بالدم.
ثالثاً فوائد البصل للبرد:
علاجاً فعالاً عند حدوث نزلات البرد, وعند خلط عصير البصل بحجم مساو له من العسل وتناول نحو 4 ملاعق من هذا الخليط يومياً فإنه يعمل على إذابة المخاط وتخفيف نزلات البرد.
رابعاً فوائد البصل للتخسيس:
يعمل البصل على خفض الوزن ولكن ليس بصورة مباشرة إلا أنه يساعد في إنقاص الوزن من خلال تدعيمه للقلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول بالدم , وهذا كله بدوره يجعلك أكثر نشاطا وحيوية , وكذلك فإن البصل يحتوي على مركبات غذائية متنوعة وهامة مما يجعلك أقل احتياجا لتناول الطعام
خامساً فوائد البصل للعين:
وضع نقطة واحدة من عصير البصل داخل العين يعمل على تحسين البصر وإزالة الإلتهابات من العين , كما أن إضافة نقطتين من عصير البصل الفاتر إلى الأذن يعمل على تخفيف آلامها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق